السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / اثر العدوان الاسرائيلي الأخير على جنين.. حركة الجهاد الاسلامي تتعهد بالرد على جرائم الاحتلال في الضفة الغربية

اثر العدوان الاسرائيلي الأخير على جنين.. حركة الجهاد الاسلامي تتعهد بالرد على جرائم الاحتلال في الضفة الغربية

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، مساء اليوم الأربعاء ” إن جرائم العدو في جنين والضفة الغربية لن تجعلنا نقف مكتوفي الأيدي وسنقوم بواجباتنا والرد على هذه الجرائم”.
وأكد النخالة في تصريح صحفي، على وحدة الشعب الفلسطيني ستبقى في سلم أولوياتنا، مقدماً العزاء للشعب الفلسطيني وعوائل الشهداء الذين ارتقوا في جنين اليوم.

وصباح اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء أربعة شهداء وإصابة 44 مواطن عقب اقتحام قوات العدو الصهيوني، مخيم جنين ومداهمة منزل الشهيد حازم رعد، والتي اعقبها وقوع اشتباكات عنيفة بين الاحتلال ومجاهدو سرايا القدس كتيبة جنين.

يذكر أن اثنين من الشهداء تم انتشالهما من داخل منزل والد الشهيد رعد خازم المستهدف في مخيم جنين وهما محمد براهمة الملقب “بالواني” من بلدة عنزة و”عبد الرحمن خازم” شقيق الشهيد رعد حازم بعد محاصرة المنزل، واستهدفته بصاروخ، ما ألحق به أضرارًا كبيرة وارتقاء الشهداء.
من جهة أخرى تعرضت سيارة جيب عسكرية لجيش العدو الإسرائيلي اليوم الأربعاء لعدد من العبوات الناسفة قرب منطقة “يتسهار”جنوب مدينة نابلس والعدو يغلق المنطقة.
إلى ذلك ذكرت مصادر فلسطينية أن فلسطينيين أطلقوا النار تجاه سيارة للمستوطنين قرب مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب الخليل.
اربعة شهداء فلسطينيين وعشرات الجرحى جراء العدوان الصهيوني على مخيم جنين
وكان اربعة فلسطينيين، قد ارتقوا شهداء صباح اليوم الأربعاء، وأصيب العشرات برصاص قوات العدو الصهيوني، خلال اقتحامها مخيم جنين,
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 4 شبان فلسطينيين، و إصابة 44 آخرين بالرصاص الحي، خلال الاشتباكات مع قوات العدو في مخيم جنين، بينهم اثنين في حالة خطرة.

وقالت “الوزارة”، في تصريح مقتضب إن الشهداء هم، أحمد نظمي علاونة (24 عاماً)، عبد فتحي خازم، محمد محمود الونّة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات العدو الصهيوني اقتحمت بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية، مخيم جنين، وحاصرت منزل أحد أقارب الشهيد رعد خازم، بالمخيم، وأطلقت صاروخاً مضاداً للدروع تجاه المنزل المحاصر.

يشار إلى أن قوات العدو ومنذ صباح اليوم يشن عدواناً واسعاً على مخيم جنين وسط مقاومة باسلة من كتيبة جنين التي تتصدى للمقتحمين، مستهدفاً منزل والد الشهيد رعد حازم.

وفي السادس من سبتمبر الجاري، فجر جيش الاحتلال الإسرائيلي، منزل عائلة الشهيد رعد خازم، وإثر ذلك اندلعت مواجهات؛ أدت لاستشهاد الشاب محمد سباعنة، وإصابة 16 آخرين.

وفي 7 أبريل المنصرم، استشهد منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب، الشاب رعد فتحي خازم (29 عامًا)، بعد خوضه اشتباكًا مع قوة من وحدة اليمام والشاباك، خلال تحصنه بالقرب من مسجد بمدينة يافا

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

علي البروي .. آخر عمالقة نادي 22 مايو .. وأقفال الوزير المؤيدي!!؟

بقلم/ احمد الشاوش* علي البروي رئيس مجلس ادارة نادي 22 مايو الزهرة سابقاً .. نجم …