الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / كيان الاحتلال يفرض حـالة التأهب القصوى في الأراضي الفلسطينية والمقاومة تحذّر من نفاد صبرها

كيان الاحتلال يفرض حـالة التأهب القصوى في الأراضي الفلسطينية والمقاومة تحذّر من نفاد صبرها

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
حذّرت المقاومة الفلسطينية في مخيمِ جنين بالضفة الغربية، اليوم السبت، العدو الاسرائيلي من ارتكاب عمليات اغتيال جديدة لقادتها أو اقتحام المخيم، متوعدة بمعارك شديدة سيدفع جنوده ثمنها غالياً.
جاء ذلك في رسالة تهديد ووعيد وجهتها فصائل المقاومة الفلسطينية لكيان العدو خلال تأبين شهداء مدينة جنين الأربعة، الذين ارتقوا خلال مواجهات مع قوات العدو الأربعاء الماضي.

وتوعدت كتيبة جنين -وسط حضور عشرات المقاومين من مختلف الأجنحة العسكرية- كيان العدو بمعارك سيدفع جنوده ثمنها غاليا وأكدت أنها أعدت له العدة حال اقتحامه المخيم أو ارتكب عمليات اغتيال جديدة، مشددة على أنها لن تفرط بدماء الشهداء، وستكمل مشوارهم حتى دحر العدو.

وقال المتحدث باسم الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة: “إننا أعددنا لكم داخل مخيمنا أنواعاً من الموت، ستلقون به غياً وزرعنا لكم ما يكفي من العبوات لدحرِ جنودكم، ستلقون الموت داخل آلياتكم المصفحة، ستلقون الموت في كل مكان، سينفجر بكم كل مكان حتی في بيوتكم، سنزرع الرعب في قلوبكم وأنتم متحصنون وإن تلمس أرجلكم الأرض سنمطركم بالرصاص”.

وشهدت الضفة الغربية خلال الأسبوع الماضي تصاعداً لافتاً في المواجهات مع العدو، ما أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة عدداً من الجنود والمستوطنين.
وكانت الليلة الماضية، قدشهدت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني، عقب نصبها حاجزاً عسكرياً على مفترق بلدة عرابة جنوب جنين.
وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات العدو نصبت حاجزاً عسكرياً على شارع جنين- نابلس بالقرب من مفترق بلدة عرابة، وأوقفت المركبات ودققت في هويات المواطنين.
على إثر ذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات العدو المتمركزة على حاجز المسعودية الطريق الواصلة إلى محافظة جنين ومنعت المواطنين من المرور والعودة إلى منازلهم، ما اضطرهم لسلوك طرق بديلة.
فلسطين المحتلة | 01 أكتوبر | المسيرة نت: ذكرت وسائل إعلام عبرية، بأن قوات جيش الاحتلال رفعت حالة التأهب القصوى في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة مع اقتراب ما يسمى بـ”عيد الغفران”.
وقالت قناة كان العبرية: إنه في ظل الاستعدادات لعيد الغفران، فرض حالة تأهب قصوى في جميع أنحاء مدن كيان الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة في القدس”.

وأضافت القناة :”أنه تم فرض حالة التأهب القصوى، بعد ورود أكثر من 80 إنذارا عن احتمال وقوع عمليات فلسطينية”.

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة في الآونة الأخيرة حالة من التوتر الشديد في ظل اقتحامات جيش الاحتلال المستمرة لمدينتي جنين ونابلس وقيامها باغتيال المقاومين من كتيبتي جنين ونابلس في سرايا القدس.
جدير ذكره أنه يخوض مقاومون من “كتيبة جنين” بشكل شبه يومي اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي تحاول اقتحام مدينة جنين ومخيمها ويوقعون في صفوفها الخسائر سواء في الآليات أو في الأرواح

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …