الرئيسية / أخبار / الدكتوراه الفخرية لمختص العلاقات الدولية مجيب حسن ال سنان في “محاربة الفساد وإستعادة الأموال المنهوبة”

الدكتوراه الفخرية لمختص العلاقات الدولية مجيب حسن ال سنان في “محاربة الفساد وإستعادة الأموال المنهوبة”

 

اليمن الحرالاخباري /
منحت الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب من مقر الأكاديمية في المغرب ممثلة برئيسها الاستاذ /د حاتم جاسم الحسون ، شهادة الدكتوراه الفخرية لمختص العلاقات الدولية والناشط السياسي مجيب حسن ال سنان، في “محاربة الفساد وإستعادة الأموال المنهوبة”
وتعد الدكتوراه إقرارًا رفيع وتقييما مهم لمشواره المهني والأكاديمي والإعلامي الفاعل في مناهضة غسيل الأموال حيث ترك الناشط السياسي  مجيب حسن  ال سنان بصمات واضحة في فِي حقوق الأنسان وإسناد مؤسسات الدولة وعلى رأسها في ملف غسيل الأموال واستعادة الأموال المنهوبة ورسم خطوط السير لليمن الجديد للمضي بقرار سياسي يمنحها حقها  السيادي في المسائلة والحصر ثم الاستعادة لما نهب من أموال اليمن لعقود طوال ، وبهذا القرار السياسي المنتظر والذي سيخول اليمن ان تستعيد ما تم تبييضه من مالها المنهوب ليعود وليسهم في بناء وتنمية اليمن الجديد  الذي يستعد  لأخذ منصته وموقعة التاريخي والإنساني والسياسي الرائد بعمقه وعراقته متزامنًا مع المشاريع الذي يعلق عليها العالم امالا عراض منها طريق الحرير النزيه و المشاريع المتعلقة والمنبثقة منه ومن حوله بريكس كمنظومة بناء وتمكين للشعوب بشراكات تلغي صفرية المعادلات ، وهنا يأتي التشديد على بناء الذات الوطني والتمكين والتنمية الوطنية وأهدافها المعلنة بمقومات وسيادة يمنيه عليها تبنى شراكات تلبي ، والتي ينتظرها اليمنيون لتلبي طموحهم وتتوج كفاحهم حفاظاً على اليمن الذي لا يليق به الا بلد رائد محصن واثق واثب بذاته ومقدراته وماعدا ذلك فشاركات لا تنقص من السيادة الوطنية شيء. بل تقيم عظمته ودورة بعد الخذلان المتواتر لهذا الشعب الصابر .

وتكمن أهمية الدكتوراه الفخرية في مرحلة تعافي اليمن والخروج منتصرا لقضاياه الوطنية و للسيادة اليمنية  والتي على اثرها تفتح قنوات البناء ضمن أهداف التنمية من قبل الحكومة اليمنية ، ويعد المال اليمني المنهوب والذي “طالته عمليات غسيل وتبييض عديدة” هو أساس التنمية القادمة في يمن الانتصار و مع التحولات الدولية التي تبشر الكون كله بواقع جديد يمكن الشعوب ان تمضي بعيد عن صفرية المعادلات التي تجرد البلدان من خيراتها وضمن هذا التجريد الذي تعمق بصناعة أنظمة الوصاية والوصايات المتشعبة والذي نتج عنها نهب البلدان وخيراتها فغسيل لأموال الشعوب واليمن وشعبه كان أكثرها عرضة لذلك مع  استشراء شيكات فاسدة متعددة وعميقة  ومنها في يمن اليوم وامتداد لتلك الشبكات بشكل مستمر ومتخفي من وراء لافتات لا تواري أوجه الفساد بل تجعلهم هدف مشروع لدولة المؤسسات في يمن التنمية في الوقت المناسب.

الجدير بالذكر ان الدكتور مجيب حسن ال سنان هو عضو شبكة البريكس للتنمية اليمنية، والسفير لحكومة شباب بريكس السابقة في بروكسل. ومساعد الممثل اليمني للتكتل العالمي لمشاريع بريكس الإستراتيجية لشؤون التخطيط..

عمل الدكتور ال سنان مستشار لفريق الخبراءالخاص باليمن لشؤون مجلس الأمن (ملف الاموال المنهوبه ) وكذا للعديد من المنظمات الحقوقية و مراكز البحوث و جماعات الضغط من التيارات الليبرالية المهتمة بالشرق الأوسط واليمن – والداعمة لحقوق الأنسان والتعايش. .كما عمل مسؤول الإعلام والمتحدث الرسمي للمفوضية السامية ل ِشؤون اللأجئين مكتب اليمن – وتنقل في مهام عمل محطة العمل مكتب المفوضية في عمان – الأردن وتنقلت في مهام في عده بلدان أروبية وقبلها مسؤل الاعلام العلاقات للمستشار الخاص الأمين العام للامم المتحدة فيما يتعلق بالشان اليمني و مؤسس الشبكة الوطنيه لإسترداد الأموال المنهوبه (أوام) ومسؤل العلاقات والتواصل الدولي في الشبكة وان تصدرتها بعض القوى السياسية ما بين ٢٠١٢ و ٢٠١٤. عملت مراسل للتلفزيون الهولندي اليمني متروبولس VPRO -أخبار ومراسلات مرئيه ومسموعه. كما عمل محاضر في حقوق الإنسان ومفهوم العولمه والعلاقات الدوليه بالجامعة اللبنانية الدولية- صنعاء وفي فعاليات عالمية ومنظمات وجامعات دولية مهتمة بذات المواضيع.

الشهادات والمشوار الأكاديمي
2007 ماجستير في العلاقات الدولية و نظام العولمة من جامعة لندن متربولتن وشمل البرناماج موادا خاصه بالسياسة الخارجية الأميركية في الشرق الأوسط، وصراع الحضارات ودمقرطة الشرق الأوسط والإرهاب وركزت الرسالة على ديمقراطية اليمن وعلاقه المشروع الديمقراطي بالحقوق والحريات الحاضر والمستقبل.

2004 المشاركة في دورات عالميه منها الإعلامي والحقوقي عده منها ” التعليم من خلال الفنون ” التي نظمتها هامرسميث- وفي مركز حقوق النسان في جامعه كالفورنيا
كما شارك ككاتب و متخصص في الشان العربي وصراع الحضارات في مؤتمرات وفعاليات عدة في اروبا وفي الشرق الأوسط.

2004 مدرب للعاملين مع اللاجئين و ذوي الاحتياجات الخاصة والشباب في السجون لإعادة التاهيل وذلك في لندن.

2002- 2003 برنامج عالي في الدراسات الدولية من المدرسه العليا للدرسات الأقتصاديه العليا في في أمستردام- هولندا
1998-1995 بكالوريوس في إدارة الأعمال في جامعة ميسور، الهند.

2010 مرشح وحيد للشرق الأوسط من بين عشره مرشحين دوليين لجائزة هولندية إلى المنظمات الغير الحكومية والأفراد الأكثر نشاط في تعزيز الديمقراطية وحقوق الأنسان وبناء جسور بين الحظارات على الصعيد الدولي..
شهادة حكومة شباب بريكس – عضوية انشطة العربه الذهبية – كسفير لحكومة شباب بريكس لدى الاتحاد الاروبي، معادلة هولندية لدارسات الاقتصاد ضمن التاهيل لصناعة الأفلام الوثائقية اليكم مجموعة من التقارير والعمل الإعلامي المتعلق بالأموال المنهوبة /الحقوقي والإنساني المحلي الدولي .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

العميد سريع: ينفي ما يروج له إعلام العدوان باستهداف منشأة الضخ في كوفل بصرواح

  اليمن الحر الاخباري/ أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *