أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مساندة تختتم مشروع تطوير الأعمال لقطاع الطاقة المتجددة

مساندة تختتم مشروع تطوير الأعمال لقطاع الطاقة المتجددة

مساندة تختتم مشروع تطوير الأعمال لقطاع الطاقة المتجدد

صنعاء- خاص

اختتمت مؤسسة مساندة للتنمية (MFD) اليوم بالعاصمة صنعاء مشروع تطوير الأعمال لقطاع الطاقة الشمسية لمؤسسات التمويل الصغير والأصغر وشركائهم، بدعم من مؤسسة التنمية الدولية إحدى هيئات البنك الدولي، ومكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع والذي يعتبر جزء من مشروع الوصول الى الكهرباء في حالات الطوارئ في اليمن.

وقال صدام الأهدل مدير مؤسسة مساندة في كلمة الحفل: استطعنا التغلب على التحديات خلال تنفيذ المشروع ووصلنا لهذا اليوم بالتعاون مع شركائنا الداعمين والتفاعل الايجابي من مؤسسات التمويل الصغير والأصغر..

واضاف الأهدل: استطاع المشاركون بالتدريب تنفيذ مهام مشروع الوصول إلى الكهرباء في حالات الطوارئ في اليمن من خلال تسويق وتمويلي منتجات الطاقة الشمسية خارج الشبكة ذات جودة عالية.

وأوضح الأهدل: أن نوعية التدريب وفر قاعدة بيانات ومعلومات لأزمة سهلت لمؤسسات التمويل بناء خطط عمل تلائم البيئة اليمنية، وضمن سهولة وصول الخدمة للمستفيدين بحرفيه عالية وتنفيذهم مهام مشروع الوصول إلى الكهرباء في حالات الطوارئ داخل اليمن..

واستهدف المشروع منذ بدءه في يوليو 2019 تدريب ما يقارب (100) متدرب ذكور وإناث يمثلون 6 مؤسسات عاملة في مجال التمويل الصغير والأصغر وشركائهم في عموم الجمهورية وشمل التدريب مجالات التسويق، البيع، خدمات ما بعد البيع، إدارة المخزون، وتطوير المنتج التمويلي وتم التدريب في محافظتي صنعاء وعدن..

وفي نهاية الحفل كرمت المؤسسة الجهات الداعمة ممثلة في مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع والمشاركة في التدريب (برنامج التضامن، مؤسسة الوطنية، مؤسسة آزال، بنك الكريمي وبنك الأمل) كما سبقه تكريم برنامج الاتحاد في عدن وذلك لمساهمتهم في انجاح التدريب.

يذكر أن مؤسسة مساندة بدأت عملها منتصف العام 2014 تعمل في مجالات التنمية المستدامة عامة والطاقة المتجددة خاصة وتطبيقاتها وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني سيما النساء والشباب..

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الحوثي: الرسالة الإلهية بها الرشد والصلاح وما يقدم كبديل مصدره الطاغوت

  اليمن الحر الاخباري/.. أكد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة له ، اليوم الخميس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *