الجمعة , يناير 27 2023
الرئيسية / اراء / مواطن يبحث عن وطن(70) .. البرازيل ملوك الكرة واليمن ملوك الجباية ..

مواطن يبحث عن وطن(70) .. البرازيل ملوك الكرة واليمن ملوك الجباية ..

حسن الوريث

قال لي زميلي المواطن العزيز.. هل تشاهد بطولة كاس العالم لكرة القدم ؟ ومن يعجبك من المنتخبات؟ قلت له يا زميلي المواطن العزيز نعم انا متابع لبطولة كأس العالم الحالية التي تقام في قطر وانا من أشد المعجبين بملوك كرة القدم واتمنى ان يفوزوا بهذه الكاس لتكون السادسة لهم واعتقد انك عرفت من اقصد ؟ .
قال لي زميلي المواطن العزيز.. لاشك انك تقصد منتخب البرازيل فهم من يطلق عليهم ملوك الكرة وهم من فاز بالبطولة خمس مرات ويطمحون للفوز بالنجمة السادسة وهم بالفعل يستحقون هذا اللقب عن جدارة واستحقاق والكل يستمتع بكرة القدم البرازيلية ونجومهم الأساطير وفي مقدمتهم ملك الكرة الاسطورة بيليه.. قلت له يا زميلي المواطن العزيز انت رياضي وتعرف الكثير عن الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص ولديك معلومات كثيرة عن بطولة كاس العالم.
قال لي زميلي المواطن العزيز انت تنشر هذه الأيام سلسلة تاريخ كاس العالم وانا من أشد المتابعين لما تكتبه وهذه المعلومات عرفتها من كتاباتك ولا أنسى أن أتقدم بالشكر الجزيل لك على الجهد الذي بذلته في إعداد هذه السلسلة.. قلت له يا زميلي المواطن العزيز لا شكر على واجب .. وهناك سؤال اتمنى ان اجد إجابته لديك والسؤال هو اذا كان في البرازيل ملوك الكرة فمن هم ملوك الجباية ؟ .
قال لي زميلي المواطن العزيز.. اعتقد ان من يستحقون أن نطلق عليهم ملوك الجباية عن جدارة واستحقاق هم هنا في اليمن لانهم تفوقوا على الجميع .. قلت له يا زميلي المواطن العزيز ممتاز لقد أجبت عن السؤال بكل نجاح ولكن لن تستحق الدرجة كاملة إلا إذا قلت لي من هو ملك الجباية من المسئولين على غرار بيليه ملك الكرة؟ قال لي زميلي المواطن العزيز.. هذا هو الامر الذي لم يحسم بعد فما زال التنافس قائما بين المسئولين هنا وكل منهم يحاول إثبات جدارته للحصول على لقب ملك الجباية.. قلت له يا زميلي المواطن العزيز.. ياسلام عليك وبالفعل مازلنا ننتظر من سيحسم اللقب لصالحه حتى يتم الإعلان عنه بشكل رسمي .
قال لي زميلي المواطن العزيز سوق ننتظر فالتنافس على أشده بين شيخ الجباية وهيئة الزواج ودكتور الجباية وإدارة الجباية وأستاذ الجباية وهيئة المقابر وهناك منافسة لهم من بعض المسئولين الذين حولوا وزاراتهم ومؤسساتهم وهيئاتهم من خدمية إلى جباية في سبيل الحصول على لقب ملك الجباية وعندما يحسم الأمر بينهم فسيتم الاعلان عنه فورا .. قلت له ما أروعك وكلنا ننتظر بفارغ الصبر من سيحسم اللقب لصالحه وتسلم درع وكأس ملك الجباية .
قلت له يا زميلي المواطن العزيز.. سنتحدث عن ملوك الجباية بالتفصيل في الحلقة القادمة وكيف تحولت معظم مؤسسات الدولة والحكومة إلى الجباية في المقام الأول وتركت مهامها الخدمية وهم ربما يدركون وربما لا يدركون أن هذه الجبايات تثقل كاهل المواطن ؟.. قال لي زميلي المواطن العزيز.. نأمل أن تنتهي هذه المأساة وتعود مؤسسات الدولة والحكومة إلى واجباتها المناطة بها في تقديم الخدمات للمواطن اليمني المظلوم وترك التنافس على لقب ملك الجباية إلى التنافس على لقب ملك الخدمة للشعب اليمني حتى لا يبقى الوضع كما هو عليه ويظل المواطن بين ملوك الكرة في البرازيل وملوك الجباية في اليمن ويظل يبحث عن وطنه المفقود والمسلوب.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

نُصرة القرآن ومقدسات الإسلام لن تتحقّق بالتنديد أو التهديد!

د.طارق ليساوي* كان في نيتي استكمال الحوار الدائر بيني وبين الدكتور محي الدين عميمور، والبحث …