أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ماحقيقة التنبؤات القديمة بظهور كورونا واغلاق الكعبة ونهاية العالم في العام 2020

ماحقيقة التنبؤات القديمة بظهور كورونا واغلاق الكعبة ونهاية العالم في العام 2020

اليمن الحر الاخباري-متابعات
انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي في الساحة العربية تنبؤات قديمة بنهاية العالم في العام الجاري 2020م وظهور كرونا واغلاق الكعبة المشرفة
تلك التنبؤات المزعومة نٌسبت الى المؤرخ المسلم ابراهيم بن سالوقيه المتوفي قبل مئات السنين حسب مااشار المدونون ويقول فيها “”حتى إذا تساوى الرقمان (20=20) وتفشى مرض الزمان منع الحجيج واختفى الضجيج واجتاح الجراد وتعب العباد ومات ملك الروم من مرضه الزؤوم وخاف الأخ من أخيه وصرتم كما اليهود وكسدت الأسواق وارتفعت الأثمان فارتقبوا شهر مارس زلزال يهد الأساس ويموت ثلث الناس”.

وأرجع رواد “السوشيال ميديا”، تلك المقتطفات إلى كتاب “أخبار الزمان”، وبالتحديد في صفحة 365، معللين أن ما يحدث في الوقت الجاري من فيروس كورونا، وحدوث عاصفة كبرى قد يكون من ضمن تلك العلامات المذكورة عن نهاية العالم.
المدونون زعموا بان سالوقيه كان دقيقا في تنبؤاته بالاحداث التي تعصف بالعالم اليوم وفي مقدمتها وباء كورونا وقرار منع الصلاة في الحرم والعواصف واسراب الجراد التي تجتاح معظم البلدان .

لكن كثير من الباحثين شككوا في مصداقية هذه التنبؤات مؤكدين بان شخصية ابراهيم سالوقيه تم اختراعها
بما يحدث حاليًا من أحداث.

ولفت بعض المدونين، إلى أن اختراع اسم ذلك الشخص بتلك الطريقة، يرجع لاعتقاد الكثيرين إلى أن بعض العلماء العرب كان لديهم القدرة على التنبؤ بما يحدث في الزمان، وقدرتهم على تطويع الجن، وإضافة الغموض على تلك المصطلحات.

مشيرين الى عدم وجود اسم للكاتب المزعوم وان كتاب “اخبار الزمان ” صدر في القرن الرابع الهجري، لكاتبه المؤرخ أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي، وهو مؤرخ إسلامي توفى عام 346 هجريًة.

ويرصد الكاتب العديد من عجائب الزمان والبلدان، ولعل أبرزها سحر الكهنة ودورهم في مختلف الأحقاب، ووصفه المؤرخين القدماء بأصحاب الخيال الواسع، ومدى التقدم الذي فعله الفراعنة في مصر والإسكندرية.

ويؤكد الباحثون بانه لا يوجد أي سند على حقيقة هذه النبؤة المزعومة، حيث لا وجود للكاتب المزعوم ” إبراهيم بن سالوقيه”، بل وأن الكتاب لكاتب آخر وعدد صفحاته 278صفحة بينما اشار المدونون الى ان النبوءة وردت في الصفحة 365مايفند حقيقة هذه النبوءة بشكل كامل.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

ورشة علمية بجامعة المستقبل لإثراء وتقييم برامج. الماجستير في الحاسوب والاتصالات والقانون والاعلام

اليمن الحر الاخباري/ اسكندر المريسي أكد الدكتور غالب القانص وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *