أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / 18الف اصابة بكورونا في الشرق الاوسط وقطر الاولى عربيا في عدد المصابين

18الف اصابة بكورونا في الشرق الاوسط وقطر الاولى عربيا في عدد المصابين

اليمن الحر الاخباري -متابعات
بلغ اعداد الإصابات في العالم بفيروس كورونا حتى يوم الثلاثاء الماضي بحسب منظمة الصحة العالمية نحو 180 الف توفي منهم قرابة العشرة الاف في مختلف انحاء العالم
وقال تقرير لمنظمة الصحة العالمية ليوم الثلاثاء الماضي بان الصين لاتزال تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث إجمالي الإصابات، إذ بلغ 81116، من بينهم 39 إصابة جديدة، بينما جاءت إيطاليا التي تعتبر بؤرة الفيروس في أوروبا في المرتبة الثانية عالميا بإجمالي إصابات بلغ 27980
بالمقابل جاءت إيران في المرتبة الثالثة عالميا بإجمالي إصابات بلغ 14991 بينما جاءت إسبانيا في المرتبة الرابعة بعد أن كانت في المرتبة الخامسة عالميا بتاريخ 16 مارس بعدد إصابات وصل إلى 9191 إصابة من بينهم 1438 إصابة جديدة. في حين جاءت كوريا الجنوبية في المرتبة الخامسة عالميا بعدد إصابات وصل إلى 8320 إصابة من بينهم 84 إصابة جديدة.

وعربيا جاءت قطر في المرتبة الأولى من حيث عدد الإصابات بفيروس كورنا المستجد الذي بلغ 439 من بينهم 38 إصابة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. بينما جاءت البحرين في المرتبة الثانية بإجمالي إصابات بلغ 229 ومصر في المرتبة الثالثة بـ 166.

السعودية سجلت 30 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليبلغ إجمالي الإصابات 133 محتلة بذلك المرتبة الرابعة. بينما جاءت الكويت في المرتبة الخامسة عربيا بإجمالي إصابات بلغ 130.
الى ذلك دعت منظمة الصحة العالمية، امس الاربعاء دول أفريقيا، إلى “الاستفاقة” لمواجهة الخطر المتمثل بفيروس كورونا المستجد، مشيرة الى أن القارة يفترض أن تستعد “للأسوأ”.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: “النصيحة الأفضل التي يمكن تقديمها لأفريقيا هي الاستعداد للأسوأ والاستعداد منذ الآن”.

وفي تطور آخر حثّ المدير الاقليمي للمنظمة في دول شرق المتوسط، أحمد المنظري، الأربعاء، حكومات المنطقة على تامين معلومات كافية عن الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال في مؤتمر صحفي عقده مكتب المنظمة في القاهرة عبر الإنترنت “للأسف (..) لن نتمكن من المكافحة إذا لم يكن لدينا المعلومات الكافية”.

وأضاف “نحتاج إلى التزام عاجل وقوي من الحكومات لمكافحة هذه الجائحة.. لقد حان الآن وقت العمل”.

وتابع “نشهد الآن تزايد حالات الانتقال المحلّي للمرض وهذا أمر يدعونا للتعجيل أكثر وبذل وتوحيد الجهود” في المنطقة التي تضم 21 دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف “نحتاج من الحكومات على أعلى مستوياتها، ليس فقط وزارات الصحة، إلى التزام كامل بمكافحة فيروس كورونا”، مؤكدا “لا تزال الفرصة سانحة لاحتواء الجائحة في الإقليم”.

وتجاوز عدد حالات الاصابة بمرض كوفيد-19، وفقا لمنظري، 18 ألف حالة في منطقة شرق المتوسط، بينها أكثر من ألف وفاة في سبع دول

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

في كلمته بمناسبة المولد الشريف..الدكتور العرجلي يهنئ السيد القائد وجماهير الشعب اليمني ويؤكد اهمية تجسيد اخلاق الرسول الاعظم في مواجهة التحديات

  اليمن الحر الاخباري /خاص وجه رئيس حزب اليمن الحر عضو مجلس الشورى الدكتور ناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *