الثلاثاء , مارس 19 2024
الرئيسية / أخبار / أبو ظبي وصفتها بالارهابية..الإمارات والأردن ومصر والسعودية يُندّدون بالعملية الفدائية في القدس المحتلة

أبو ظبي وصفتها بالارهابية..الإمارات والأردن ومصر والسعودية يُندّدون بالعملية الفدائية في القدس المحتلة

اليمن الحر الاخباري/متابعات
دانت انظمة التطبيع في المنطقة العربية عملية القدس واعتبرتها هجمات ارهابية تستهدف المدنيين.
ودانت الأردن والإمارات ومصر والسعودية، السبت، ما وصفوه الاعتداء الذي وقع مساء الجمعة خارج كنيس يهودي بحي إستيطاني بالقدس الشرقية وأودى بحياة سبعة أشخاص على الأقل.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سنان المجالي في بيان “يدين الأردن الهجوم الذي استهدف مدنيين في كنيس في القدس الشرقية، كما يدين كل أعمال العنف التي تستهدف المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.
وأضاف “تؤكد وزارة الخارجية الأردنية ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة وفاعلة لوقف حالة التصعيد الخطيرة والمدانة التي ذهب ضحيتها مدنيون فلسطينيون وإسرائيليون، وتنذر بتفجر دوامات من العنف سيدفع الجميع ثمنها”.
وأكد المجالي “ضرورة العمل الفوري للحيلولة دون تفاقم دوامة العنف المتصاعدة وتكثيف الجهود لاستعادة التهدئة ووقف كل الإجراءات الأحادية والاستفزازية التي تدفع باتجاه المزيد من التصعيد والتوتر”.
كما شدّد على “ضرورة وقف التدهور الخطير الذي يكرّس اليأس ويغذّي التطرف عبر تكاتف الجهود لإعادة الثقة بجدوى العملية السلمية من خلال استئناف مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين”.
ودانت وزارة الخارجية الإماراتية السبت ما أسمته “الهجوم الإرهابي”، معربة في بيان عن “استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.
وأعربت الوزارة عن “خالص تعازيها للحكومة الإسرائيلية وشعبها الصديق ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.
في القاهرة، أعربت وزارة الخارجية السبت عن “رفضها التام واستنكارها الشديد للهجوم الذي شهدته القدس الشرقية”، مؤكدة “إدانتها لكافة العمليات التي تستهدف المدنيين”.
وحذّرت مصر في بيان من “المخاطر الشديدة للتصعيد الجارى بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي”، مطالبةً ب”ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، ووقف الاعتداءات والإجراءات الاستفزازية لتجنب الانزلاق إلى حلقة مفرغة من العنف الذى يزيد الوضع السياسى والإنسانى تأزماً، ويقوّض جهود التهدئه وكافة فرص إعادة إحياء عملية السلام”.
ومن جهتها أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم السبت إدانتها استهداف المدنيين ، محذرة في نفس الوقت من “انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى المزيد من التصعيد”.
وأعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم السبت “عن تحذير المملكة العربية السعودية من انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى المزيد من التصعيد الخطير”.
وأضاف البيان “والمملكة إذ تدين كل استهدافٍ للمدنيين، لتؤكد ضرورة وقف التصعيد وإحياء عملية السلام وإنهاء الاحتلال” طبقا لوكالة الانباء السعودية الرسمية “واس” اليوم السبت.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

أمام محكمةالعدل الدولية.. الكيان الصهيوني يتنصل من مسؤوليته عن جوع ومجازرغزّة

اليمن الحر الاخباري/ متابعات تنصل كيان الاحتلال الإسرائيلي، الذي يُحاكم بتهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة …