الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / منتخب الأمانة يتجاوز إب برباعية ويتأهل الى نهائي بطولة منتخبات المحافظات

منتخب الأمانة يتجاوز إب برباعية ويتأهل الى نهائي بطولة منتخبات المحافظات

اليمن الحرالاخباري/

 

بلغ منتخب أمانة العاصمة نهائي البطولة الأولى لمنتخبات المحافظات لكرة القدم المقامة حالياً في العاصمة صنعاء وتنظمها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة.

بهذا التأهل ضرب منتخب الأمانة موعداً الجمعة المقبلة مع منتخب ذمار في نهائي البطولة التي يشارك فيها 18 منتخباً تنافسوا بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وجاء بلوغ منتخب الأمانة للمشهد الختامي، عقب تفوقه على منتخب إب برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت عصر اليوم على ملعب نادي وحدة صنعاء، ضمن المربع الذهبي للبطولة التي تستمر 17 يوماً.

انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي، وسط ضياع وابل من الفرص خاصة منتخب الأمانة أبرزها التسديدة التي قذفها وحيد الخياط أخرجها الحارس علي العامري بصعوبة، وانفرادة زكريا طفطوف ومحمد الداحي، في حين أضاع مهاجم منتخب إب أيمن الرعوي انفراده لعبها لوب من فوق الحارس عصام الحكيمي جاورت القائم الأيمن.

وفي شوط المباراة الثاني تحديداً في العشرين الدقيقة الأخيرة كللت أفضلية منتخب الأمانة بإحرازه الرباعية، بدأها المخضرم حمادة الزبيري بعد أن وصلته كرة ثابتة نفذها وحيد الخياط لتصله ويسددها بأريحية في الشباك، قبل أن يضيف الخياط الهدف الثاني، مستثمرا تمريرة زكريا طفطوف.

شهية منتخب الأمانة ارتفعت بتعزيز النتيجة بتسجيل الهدف الثالث عبر عمار القباطي من تمريرة زكريا طفطوف الذي تكفل بإحراز رابع الأهداف، مستفيداً من تمريرة عمار القباطي، لينتهي اللقاء ببلوغ الأمانة المشهد الختامي ومواجهة ذمار الجمعة المقبلة.

وعقب المباراة سلّم رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة سمير حميد جائزة أفضل لاعب في المباراة لمهاجم منتخب الأمانة زكريا طفطوف.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …