الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / خلال زيارة المستشار الغفاري لمستشفى الصداقة بصنعاء..استعراض مبادرة الصحة في إعلان الرئيس الصيني للقمة العربية الصينية الأولى.

خلال زيارة المستشار الغفاري لمستشفى الصداقة بصنعاء..استعراض مبادرة الصحة في إعلان الرئيس الصيني للقمة العربية الصينية الأولى.

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
زار المستشار/ الدكتور. فؤاد الغفاري. مستشار رئيس الوزراء لشؤون دول البريكس، مستشفى الصداقة اليمني الصيني في مجمع ٤٨ الطبي، للتعريف بمبادرة الصحة وهي إحدى المبادرات الثمانية المشتركة التي أعلن عنها الرئيس الصيني في القمة العربية الصينية.

وفي الإجتماع برئاسة الأخ العميد/ الدكتور. عبدالملك الصليمي. رئيس مجمع ٤٨ الطبي، رئيس مستشفى الصداقة اليمني الصيني، عبر المستشار الغفاري عن الشكر والتقدير لحفاوة الإستقبال وتم تبادل نقاش التنسيق الذي يحقق إستدامة الصحة الوطنية بالإستفادة من الخبرات والقدرات الصينية بعد أن خاض الجانب اليمني تجربة طبية خاصة في مواجهة العدوان الصحي ومقاومة حصاره الآثم، ومع ما يسجله مستشفى الصداقة اليمني الصيني في مسؤولياته وفاعليته من رسالة إلى الصديق الصيني عن الحضور اليمني الواعد كشريك إستراتيجي في بناء والدفاع عن طريق الحرير الصحي الذي يمر من عمق طريق اللبان والبخور التاريخي.

من جانبه أثنى العميد/ د. عبدالملك الصليمي على دور مستشار رئيس الوزراء وبرلمان شباب البريكس في تجسير التواصل والتعاون اليمني الصيني، مؤكداُ أن التنسيق الصحي يمثل إمتداداً تاريخياً للتعاون اليمني الصيني الصحي منذ ستينات القرن الماضي وإمتداد للبنية التحتية الأولى لمستشفى الصداقة، وهو اليوم يمثل مستشفى مركزي للجمهورية اليمنية ويسير بذلك في خطى يد تحمي ويد تبني نحو مشروع المدينة الطبية، والمشاركة اليمنية في الإعلان الصيني العربي.. ويواكب صينياً مبادرات نحو مجتمع صيني عربي مشترك، ومبادرة أصدقاء الصين لأهداف التنمية العالمية، ومبادرة الأمن الجماعي..

وفي الزيارة طاف المستشار الغفاري ومعه الدكتور الصليمي بالعديد من أقسام وتوسعة مستشفى الصداقة، وبمشاركة الإخوة/ د. نوفل الأشحب. نائب مدير المستشفى للشؤون الطبية والفنية، والدكتور/ عبدالله الشوبكي. المدير الطبي للمجمع، والدكتور/ محمد الوشلي. طبيب مقيم جراحة عامة – بورد عظام في مستشفى الصداقة. عضو لجنة الصحة العامة في برلمان شباب البريكس، والأخ/ عبدالرحمن اليحيري. مدير عام العلاقات العامة لمستشفى الصداقة، والأخ/ د. محمد عبده العنسي. مدير المكتب الفني في برلمان شباب البريكس.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …