الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة الاجراءات التنفيذية لقرار منع استيراد البضائع الدول المنتهكة للمقدسات الاسلامية

اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة الاجراءات التنفيذية لقرار منع استيراد البضائع الدول المنتهكة للمقدسات الاسلامية

اليمن الحرالاخباري/

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري الإجراءات والخطوات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء بمنع استيراد البضائع من

الدول المنتهكة للمقدسات الاسلامية.

واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال عبد الفتاح الذويد وقطاع التجارة الداخلية محمد قطران وقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس خطوات مقاطعة المنتجات المستوردة من الدول التي شملها قرار مجلس الوزراء من قبل المستوردين والبدء في البحث عن أسواق بديلة لاستيراد البضائع وتحديدًا من الدول غير المعادية للإسلام والمحترمة لخصوصيات الدول الاخرى وثقافتها.

وتطرق الاجتماع الى التوجيهات الصادرة من

اللجنة العليا لمقاطعة منتجات الدول المنتهكة للمقدسات الاسلامية بضرورة اعداد استراتيجية للتحول نحو السلع المحلية بدلاً عن المستوردة والعمل على تطوير السياسات الاقتصادية لتنويع قاعدة الانتاج الوطني والاعتماد على مدخلات الانتاج المحلية وضرورة العمل على تطوير البنية التحتية اللازمة لزيادة الإنتاج الصناعي والزراعي وغيرها من الخطوات المتصلة بهذا الجانب.

كما تناول الاجتماع جهود وزارة الصناعة والتجارة في تقديم التسهيلات للقطاع التجاري والمستوردين من كافة المحافظات لتسهيل عملية الاستيراد من ميناء الحديدة وحل أي إشكالات تواجه العمل التجاري والاقتصادي.

وفي الاجتماع أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى حرص الوزارة على

تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بكافة فعالياته ومعالجة المشكلات التي يعاني منها والاستجابة للتحديات بما يسهم في تدعيم أركان الاقتصاد الوطني وزيادة القدرات التنافسية للقطاعات الاقتصادية المختلفة.

ولفت إلى ضرورة تكامل الجهود لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بالمقاطعة الاقتصادية للدول التي تنتهك المقدسات الإسلامية .

وأكد استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص والتجاري للاستيراد عبر ميناء الحديدة.

فيما اوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية أن إحدى شركات الملاحة البحرية العالمية ابدت استعدادها لنقل البضائع للنجار اليمنيين عبر كافة الخطوط الملاحية إلى ميناء الحديدة .

وأبدى التجار استعدادهم للتعاقد مع هذه الشركة لنقل بضائعهم إلى ميناء الحديدة نظرا لاهميته الاستراتيجية للحركة التجارية في سرعة نقلها وتخفيض سعر تكلفة النقل ورفع المعاناة وتحسين معيشة الشعب اليمني.

وتم الاتفاق على دعوة التجار لعقد اجتماع يوم غد في وزارة الصناعة والتجارة لمناقشة كافة الترتيبات والاحراءات والخطوات اللازمة لعملية الاستيراد من ميناء  الحديدة .

كما أقر الاجتماع استمرار اللقاءات بين الوزارة والقطاع الخاص لوضع الآليات المتعلقة بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بمقاطعة ومنع استيراد السلع من الشركات والدول المسيئة والمعادية للإسلام والمسلمين.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على مقاطعة منتجات البلدان التي تتبنى التصرفات العدائية المسيئة للقرآن الكريم والإسلام والمسلمين كواجب ديني ووطني .

حضر الاجتماع مدير عام العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة محمد شارب وعضوي مجلس الادارة الدكتور محمد الأنسي وانور جار الله ومستشار الغرفة توفيق الخامري.

يرجى اعتماد هذا الخبر مع خالص تحياتي وتقديري

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل..الرهانات الصعبة في المنطقة!

  بقلم/ فيصل مكرم* لن يهدأ له بال ولن يطمئن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو …