الخميس , أبريل 18 2024
الرئيسية / أخبار / طالب بتفعيل القانون بالأفراج المشروط على السجناء : العميد الحكيم يوجه مناشدة للمنظمات ورجال الخير بسرعة توفير المعقمات للسجون وأقسام الشرطة

طالب بتفعيل القانون بالأفراج المشروط على السجناء : العميد الحكيم يوجه مناشدة للمنظمات ورجال الخير بسرعة توفير المعقمات للسجون وأقسام الشرطة

 

اليمن الحرالاخباري/ محمد العزيزي
دعا مدير عام حقوق الأنسان بجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية العميد عبدالله الحكيم كل المنظمات الدولية والمحلية ورجال المال والأعمال وكل الجهات المعنية بحقوق الأنسان إلى سرعة توفير المعقمات والكمامات وأدوات النظافة للسجون المركزية والأحتياطية بالمحافظات وكذا أقسام الشرطة كإجراء إحترازي للوقاية من أي إصابات محتملة بفيروس كورونا.
وطالب مدير عام حقوق الأنسان بجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية الصليب الأحمر الدولي وكل المنظمات إلى تحمل المسؤولية القانونية والإخلاقية والإنسانية تجاه السجناء وكافة أبناء الشعب اليمني في حمايتهم من هذا الفيروس القاتل والخطير وذلك من خلال العمل الجاد والتحرك السريع على أرض الواقع بعيدا عن الوعود والتسويف والمماطلة.
مؤكدا بأنه من الضرورة في الوقت الراهن من توفير هناجر كبيرة للحجر الصحي والعزل للحالات التي قد يشتبه بها بحيث تكون جاهزة لهذه المهمة الإنسانية .. مؤكدا على أهمية عزل السجناء والمصابين بأمراض معدية وقابلة للعدوى الإهتمام الخاص لأصحاب الأمراض المزمنة والخطيرة وكبار السن والأطفال عن طريق توفير الغذاء والدواء المناسب لتقوية المناعة لديهم باعتبارهم الأكثر عرضة للأمراض والفيروسات لضعف مناعتهم.
وناشد العميد عبدالله الحكيم المنظومة الدولية وعلى رأسهم مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل والمحاكم والنيابات إلى تفعيل المواد القانونية غير العقابية التي تسمح بالأفراج المشروط عن السجناء سواء بالضمانات أو الكفالات وغيرها من الأفراج عن السجناء الذين قضاياهم جرائم غير جسيمة.
وقال .. يجب وضع آلية عاجلة وفاعلة للإفراج المباشر عن المسجونين نزلاء الاصلاحيات المركزية والسجون الإحتباطية ومراكز الحجز التابعة للشرطة في أمانة العاصمة والمحافظات  على أن تتضمن هذه الألفية اولاتفعيل النصوص القانونية الخاصة لفئة الأطفال والأحداث والنساء إلى جانب النصوص المتعلقة بالإفراج الشرطي والوجوبي والجوازي والخاص بحيث يتم تقليص الشروط المرتبطة بها مراعاة للظرف الإستثنائي والإنساني الذي يمربه العالم بصورةعامةواليمن بشكل من تفشي وباء كورونا.
.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل ..لهذه الاسباب سيتجه الانتقام الاسرائيلي الى رفح!

اسيا العتروس* عشرة أيام فصلت بين الهجوم الاسرائيلي على قنصلية ايران في العاصمة السورية دمشق …