الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / عملية دهس بطولية في القدس المحتلة تخلّف قتلى وجرحى من المستوطنين ونتنياهو يأمر بتعزيز قواته في المنطقة.

عملية دهس بطولية في القدس المحتلة تخلّف قتلى وجرحى من المستوطنين ونتنياهو يأمر بتعزيز قواته في المنطقة.

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
استشهد شاب فلسطيني، وقتل مستوطنان وأصيب 6 آخرون، اليوم الجمعة، في عملية دهس بمدينة القدس المحتلة.
وامر رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي نبنيامين تنياهو بتعزيز قوات الأمن في المنطقة وإلقاء القبض على أي أشخاص لهم صلة بالمهاجم وتطويق منزله.
وذكرت المصادر أن شابا فلسطينيا أصيب بجروح حرجة جراء إصابته بإطلاق نار إسرائيلي بعد أن نفذ عملية دهس أدت إلى مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح. وأوضحت المصادر أن حادثة الدهس وقعت عند محطة لانتظار الحافلات، قرب شعفاط شمال غرب مدينة القدس.
وقالت الشرطة الإسرائيلية بأن أحد عناصرها أعدم مواطنا فلسطينيا نفذ هجوم دهس بسيارة في القدس اليوم الجمعة.
وأظهرت صورة من موقع الحادث عدة أشخاص متناثرين على الأرض بعد اصطدام سيارة مازدا زرقاء بمحطة للحافلات بالقرب من موقع النبي صموئيل شمال القدس.
وكان سبعة أشخاص قد لقوا حتفهم في هجوم نفذه فلسطيني على رواد كنيس يهودي بمستوطنة إسرائيلية في القدس الشرقية في الشهر الماضي. واطلق أفراد الشرطة النار على المهاجم وأردوه قتيلا في مكان الحادث.
وذكرت “القناة 13” في تقرير أولي أنّ العملية أدت إلى مقتل إسرائيليين، فيما أشار موقع “معاريف” أن اثنين من الجرحى حالتهم خطرة.
وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية تسجيل 4 إصابات في حالة حرجة في عملية الدهس في القدس، وتحدّثت عن حالة هلع في القدس وبلبلة في صفوف الشرطة إثر بلاغ حول عملية ثانية.
وادّعى الإعلام الإسرائيلي استشهاد مواطن فلسطيني، وبحسب المصادر، فقد تمّ إطلاق النار على سائق المركبة التي دهست عدداً من المستوطنين في محطة الحافلات عند مدخل مستوطنة “راموت” بالقدس المحتلة.
و أشارت المصادر الى أن سيارات الاسعاف هرعت الى مكان العملية لنقل الاصابات.
وذكرت مصادر الاحتلال، أن منفذ عملية القدس هو الشهيد حسين قراقع (31 عاماً) من سكان العيسوية شرقي القدس المحتلة.
وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بينيامين نتنياهو أصدر تعليمات بسد وهدم منزل منفذ العملية.
وسبق هذه العملية عملية مشابهة الشهر الماضي، إذ أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف المستوطنين الإسرائيليين في هجوم بإطلاق نار قرب كنيس في “نافيه يعقوب” في القدس المحتلّة. وبعد ساعات من هذه العملية، أصيب إسرائيليان بإطلاق نار جديد في القدس المحتلة.
وباركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الجمعة، عملية القدس البطولية والتي نفذها فدائي فلسطيني في هذا اليوم المبارك.
وأكد الناطق باسم الحركة، طارق عز الدين أن عملية القدس الفدائية في مدينة القدس، تؤكد مرة تلو الأخرى أن شعبنا الفلسطيني ماضٍ في مقاومته للاحتلال حتى زواله واقتلاعه عن أرضنا.
وقال عز الدين: “إن مدينة القدس عنواناً للصمود والتحدي وما عملية اليوم البطولية إلا استمرار لنهج المقاومة الأصيل للنيل من هذا المحتل المجرم.”
ولفت الى أن هذه العملية النوعية البطولية بنتائجها المباركة، تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا ولتقول للاحتلال لن تنعم بالأمن على أرض فلسطين التاريخية.
ووجه عز الدين التحية لروح منفذ العملية، الفدائي البطل الذي أثلج صدور شعبنا وانتقم من هذا الاحتلال بعد اغتياله أبطال السرايا والقسام في مخيم عقبة جبر البطل.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …