الأحد , سبتمبر 8 2024
الرئيسية / أخبار / وسط مساع سعودية لنزع سلاحه الثقيل ..انفجار يهز احد معسكرات الانتقالي في عدن و مواجهات دامية داخل معسكره الاخر في أبين

وسط مساع سعودية لنزع سلاحه الثقيل ..انفجار يهز احد معسكرات الانتقالي في عدن و مواجهات دامية داخل معسكره الاخر في أبين

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الجمعة بين فصائل التحالف في محافظة أبين، المحتلة .
وأفادت مصادر محلية بالمحافظة أن الاشتباكات اندلعت بين فصائل التحالف، على خلفية قرار أصدره “وزير الداخلية” في حكومة المرتزقة، إبراهيم حيدان بإقالة رئيس “أركان القوات الخاصة”، بمحافظة أبين على خلفية رفضه اوامر تسليم المعسكر لـ”قوات درع الوطن” التي شكلتها السعودية من الجماعات السلفية المتطرفة.
وبينت المصادر أن عددا من الضباط والأفراد، رفضوا قرار الإقالة، مما تسبب باندلاع مواجهات عنيفة، دون ذكر أي ضحايا.
وأشارت المصادر إلى أن عناصر من “القوات الخاصة” الموالية لـ”الانتقالي”، رفضت تسليم المعسكر لـ”درع الوطن”.
وتشهد المحافظات الجنوبية توتر عسكري عقب وصول القوات السعودية “درع الوطن” عبر منفذ الوديعة إلى مدينة عدن.
في سياق متصل هز انفجار عنيف أحد المقرات العسكرية التابعة لمليشيا “الانتقالي الجنوبي” الممولة من الإمارات،مساء اليوم وسط مدينة عدن.
وأفادت مصادر إعلامية أن الانفجار وقع في مقر قيادة ما يسمى “القطاع الثامن للحزام الأمني” في حي عبدالقوي، وسمع دويه في ارجاء منطقة الشيخ عثمان.
وأكد الشهود أن مسلحين فجروا قنبلتين داخل المعسكر دون الكشف عن أي معلومات أكثر، أو الخسائر التي تسبب بها الانفجار، لافتين إلى إلى أن الانفجار خلف حالة من الرعب والهلع في اوساط أهالي المنطقة.
من جهة أخرى كشفت مصادر سياسية مطلعة عن نقل قيادات “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، كميات كبيرة من الأسلحة من مدينة عدن، الواقعة تحت سيطرة التحالف.
وأكدت المصادر أن قيادات مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، بدأت خلال الساعات الماضية بنقل الأسلحة من عدن باتجاه مناطق الضالع ويافع.
وأرجعت المصادر نقل الأسلحة من عدن إلى قرى القيادات في “الانتقالي” تحسبا لانقلاب الأوضاع في المدينة لصالح القوات السعودية “درع الوطن” التي انشأتها من الجماعات السلفية والقاعدة.
يشار إلى ان عملية نقل الأسلحة من قيادات “الانتقالي الجنوبي” من عدن، عقب انباء عن طلب الوفد العسكري السعودي تسليم معسكرات “الانتقالي” والتوجه لحصر السلاح الثقيل لدى المليشيا والعمل على سحبها.
إلى ذلك كشف ناشط سياسي سعودي عن أسباب تواجد الوفد السعودي في مدينة عدن، المحتلة.
وأكد الناشط السعودي سعد بن محمد العمري، في تغريدة له على “تويتر”، خلال الساعات الماضية، أن الوفد العسكري السعودي وصل إلى مدينة عدن لحصر وأستلام السلاح الثقيل من “المجلس الانتقالي”

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

هيئة التأمينات تصرف النصف الاول من معاش نوفمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين

  اليمن الحرالاخباري  / عبدالواسع احمد تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس …