الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / الاحتجاجات الغاضبة في شبوة تمتد من رضوم إلى بيحان

الاحتجاجات الغاضبة في شبوة تمتد من رضوم إلى بيحان

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
اتسعت الاحتجاجات المحلية في محافظة شبوة الواقعة تحت سيطرة مليشيا التحالف، التي تشهد انفلاتا أمنيا وغيابا تاما لسلطات الدولة منذ مطلع العام 2016.
وطالب أبناء مديرية رضوم الواقعة على ساحل بحر العرب، اليوم الأحد بحصتهم في التوظيف بالشركات النفطية، مؤكدين في الوقفة الاحتجاجية أمام منشأة بلحاف الغازية رفضهم لسياسة الاقصاء والتهميش والحرمان التي تطالهم.
وشددت الوقفة الاحتجاجية بإعادة مندوب المديرية إلى مكتب العمل في بلحاف الذي تم توقيفه، من قبل السلطات المحلية الموالية لحكومة التحالف، بسبب مطالبته تشغيل أبناء المنطقة.
وأوضح المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أن مكتب الشؤون الاجتماعية صادر حصة أبناء رضوم وقام بتوظيف توظيف العديد من خارج المحافظة.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بتوظيف العمالة من أبناء المديرية التي لم تحصل على 75% من حصتها بالتوظيف في منشأة بلحاف الغازية.
من جهة ثانية تظاهر أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بيحان، مطالبين بحقوقهم المشروعة منذ أربع سنوات.
وهدد أعضاء هيئة التدريس في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية اليوم الأحد بالإضراب حتى منحهم كافة المستحقات القانونية، بعد تعليق الشارات الحمراء نهاية الأسبوع الماضي.
ودعا البيان الحكومة التابعة لتحالف العدوان على اليمن بسرعة الاستجابة لمطالبهم، مالم سيتجهون إلى الاضراب المفتوح حتى يتم حصولهم على كافة حقوقهم.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …