السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / سقوط المزيد من الضحايا المدنيين..منظمة إنسان تدين استمرار جرائم النظام السعودي في المناطق الحدودية

سقوط المزيد من الضحايا المدنيين..منظمة إنسان تدين استمرار جرائم النظام السعودي في المناطق الحدودية

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
أصيب مدنيان امس جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة .
وأفادت مصادر طبية بوصول جريحين من المدنيين الى مستشفى رازح نتيجة إصابتهما بقصف سعودي استهدف مديرية شدا الحدودية .
وتأتي هذه الجريمة خلال أقل من 24 ساعة من مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين جراء الاعتداءات السعودية على المناطق الحدودية. إلى ذلك أدانت منظمة إنسان للحقوق والحريات استمرار الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات حرس الحدود السعودي بصورة مستمرة وبطريقة بشعة بحق اليمنيين والمهاجرين الأفارقة.
وأشارت المنظمة في بيان لها، إلى استهداف حرس الحدود السعودي يوم الجمعة الماضية، مجموعة من المهاجرين الأثيوبيين وعمال يمنيين مهاجرين على الحدود اليمنية السعودية.
وأكد البيان أن المنظمة تعمل مع جميع الشركاء على رصد كل الجرائم والانتهاكات ومساعدة الضحايا بصورة مهنية وإنسانية وإيصال مظلوميتهم إلى الجهات المعنية.
وحث البيان المنظمات المحلية والدولية على إدانة واستنكار هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها، داعياً السلطات السعودية إلى وضع حد لهذه الجرائم التي تعتبر جرائم ضد الإنسانية وفق اتفاقيات جنيف الأربع وبروتوكولاتها والتي تمثل جوهر القانون الدولي الإنساني والمواثيق والمعاهدات الخاصة بحماية العمال المهاجرين.
كما دعا البيان المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة إلى اتخاذ التدابير الفورية والعاجلة للضغط على السلطات السعودية ودفعها لاحترام وتطبيق تعهداتها بالالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية الإنسانية والأعراف.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …