الأحد , سبتمبر 8 2024
الرئيسية / أخبار / كيان الاحتلال يستعد لهدم سبعة منازل فلسطينية في القدس وينفذ حملة اعتقالات بالضفة واصابة3 فلسطينيين في اقتحام منزل الأسير الزبيدي بجنين

كيان الاحتلال يستعد لهدم سبعة منازل فلسطينية في القدس وينفذ حملة اعتقالات بالضفة واصابة3 فلسطينيين في اقتحام منزل الأسير الزبيدي بجنين

اليمن الحر الاخباري/متابعات
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن وصول 3 إصابات بحالة خطيرة عقب اقتحام قوات العدو منزل الأسير زكريا الزبيدي في حي الجابريات بمخيم جنين واعتقال شقيقه جبريل الزبيدي.
وأفادت مصادر محلية بأن صافرات الإنذار انطلقت في مخيم جنين وسط أنباء عن تسلل قوات خاصة في الجابريات.
وأضافت المصادر ذاتها بأن اشتباكات عنيفة دارت في محيط مخيم جنين بين القوات المقتحِمة ومقاومين مع تصاعد الدخان إثر القنابل الدخانية التي يُلقيها الاحتلال في محيط المنازل.
وشنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات خلال اقتحامات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اعتقلت شقيقين بعد اقتحام منزليهما في مدينة طولكرم
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو طفلا وشابا، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما في بلدة بيت فجار جنوب المدينة، كما داهمت قوات العدو عددًا من منازل المواطنين في البلدة وفتشتها،
فيما اعتقلت قوات العدو مواطنا من مدينة الخليل، وفادي سعيد العمور من بلدة يطا جنوب الخليل، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.
وطالت الاعتقالات شابا من بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية.
الى ذلك جدد عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، اقتحام المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات العدو الصهيوني.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة إن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى، من باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.
وأشارت إلى أن المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد، وتواصل شرطة العدو فرض قيودها على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته.
وأطلقت دعوات مقدسية لتكثيف الرباط والتواجد الدائم في المسجد الأقصى، والعمل على نصرته والتصدي لمخططات الاحتلال ومستوطنيه.
ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، ضمن محاولات الاحتلال فرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.
هذا و قررت سلطات العدو الصهيوني، هدم سبعة منازل فلسطينية في القدس المحتلة، بينها منزل ذوي عائلة الشهيد حسين قراقع في بلدة الطور التي أجبرتهم على إفراغه.
وبحسب مصادر فلسطينية فقد أخطرت سلطات العدو، سبعة مقدسيين بإخلاء منازلهم في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، تمهيداً لهدمها .
وفي السياق ذاته، أفرغت عائلة الشهيد حسين خالد قراقع محتويات منزلها، بعد إغلاقه.
واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو في محيط منزل الشهيد قراقع في بلدة الطور شرق القدس المحتلة دون أن يبلغ عن اصابات.
واعتلت قناصة الاحتلال أسطح المنازل القريبة من منزل عائلة الشهيد حسين قراقع في بلدة الطور، وأجبرت المحلات التجارية المحيطة على إغلاق أبوابها.
ونفذ الشهيد قراقع عملية دهس بطولية في القدس أدت لمقتل ثلاثة صهاينة.
وفي وقت سابق، اعتقلت قوات العدو اعتقلت والد وشقيقي الشهيد من منزلهم بالطور، وزوجة الشهيد اعتقلتها من منزلها بقرية العيساوية.
على صعيد آخر قتل مستوطن صهيوني ، مساء السبت، متأثراً بإصابته خلال العملية البطولية التي نفذها شاب فلسطيني شمال غرب مدينة القدس المحتلة أمس، رداً على جرائم العدو.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مستوطناً قتل متأثراً بإصابته، من جراء العملية التي نفذها الشاب حسين قراقع بدهسه عدداً من المستوطنين في مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين قرب شعفاط شمال غرب القدس، ليرتفع عدد قتلى المستوطنين إلى 3 فضلاً عن إصابة 6 آخرين.
وكان الشاب خيري علقم نفذ في الـ 27 من الشهر الماضي عملية بطولية شمال القدس أسفرت عن مقتل 8 مستوطنين، وإصابة 10 قبل أن يستشهد برصاص العدو، وفي اليوم التالي نفذ شاب آخر عملية مماثلة في بلدة سلوان بالقدس أدت إلى إصابة مستوطنين اثنين.
من جهة أخرى واصل الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان اليوم الأحد، إضرابه عن الطعام لليوم الثامن على التوالي رفضاً لاعتقاله التعسفي.
وبين نادي الأسير الفلسطينيّ، أن ماتسمى المحكمة العسكرية للعدو مددت اعتقال الشيخ خضر عدنان 44 عاماً ، حتّى يوم الاثنين المقبل، وهو مضرب عن الطعام لليوم السابع على التوالي رفضًا لاعتقاله، حيث يحتجز في مركز تحقيق (الجلمة).
وكانت قوات العدو قد أعادت اعتقال الشيخ خضر عدنان من منزله في بلدة عرابة / جنين، في الخامس من فبراير الجاري، وأعلن إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله الأولى، وقد رافق عملية اعتقاله، عمليات تفتيش، وتخريب طالت المنزل، وتهديدات لعائلته.
يُشار إلى أن الأسير عدنان تعرض للاعتقال”12″ مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو ثماني سنوات، معظمها رهنّ الاعتقال الإداريّ.
وخلال هذه السنوات خاض خمسة إضرابات سابقة، منها أربعة إضرابات رفضًا لاعتقاله الإداريّ، وتمكّن من خلال هذه المواجهة المتكررة من نيل حريته، ومواجهة اعتقالاته التعسفية المتكررة.
من جهتها، أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى أن الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان محمد موسى يتعرض لتحقيق قاسٍ في مركز الجلمة الصهيوني، حيث عُرض صباح الأربعاء الماضي على محكمة صهيونية ووجهت له اتهامات وقضايا “كاذبة ومزعومة” ضمن اعترافات الغير.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

هيئة التأمينات تصرف النصف الاول من معاش نوفمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين

  اليمن الحرالاخباري  / عبدالواسع احمد تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس …