الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / مجلة نيوزويك تتحدث عن كارثة تنتظر دبابات “ابرامز” بأوكرانيا بعد إذلالها في اليمن

مجلة نيوزويك تتحدث عن كارثة تنتظر دبابات “ابرامز” بأوكرانيا بعد إذلالها في اليمن

 

 

اليمن الحر الاخباري/متابعات
حذر جندي أمريكي سابق من خطورة تسليم دبابات ابرامز إلى أوكرانيا، مشيرًا إلى أن استخدامها في اليمن بطريقة خاطئة أدى لتدميرها أو أسرها بواسطة مركبات مدرعة.
جاء ذلك في مقال نشرته مجلة “نيوزويك” الأمريكية، تحدث فيه الجندي الأمريكي عن مسيرته مع دبابات أبرامز، التي استمرت على مدى 10 سنوات

وتابع الجندي الأمريكي غلين جيرونا، إنه بدأ رحلته مع دبابات “أبرامز إم – 1” في عام 1995، عندما كان عمره 18 عاما، مشيرًا إلى أنه قادها في الوقت الذي لم يكن يملك فيه رخصة قيادة سيارة.
ولفت جيرونا إلى أنه عمل في جميع مهام طاقم الدبابة التي تشمل السائق والملقم والرامي والقائد، مشيرًا إلى أن أهم دور بين أفراد الطاقم هو تحديد الأهداف الذي يتم بواسطة الرامي.

ونبه بقوله: “لذلك، فإن تسليم دبابات أبرامز لأطقم غير محترفة في أوكرانيا يمثل خطرا كبيرا، ويمكن أن يأتي بنتائج عكسية كما حدث في العراق واليمن”.
وتابع: “تم تدمير أو إعطاب عشرات الدبابات في اليمن بواسطة مركبات مدرعة أقل كفاءة وتدريعا”، مضيفا: “أي تكاليف إضافية يتم إنفاقها على دبابات أبرامز لن يكون لها مقابل إذا تم تسليمها لأطقم غير محترفة”.

ووعدت واشنطن بإرسال دبابات “أبرامز إم – 1” إلى أوكرانيا، لكن أحد المسؤولين الأمريكيين قال إنه سيتم التعاقد على الدبابات ما يعني أنه لن يتم تسليمها في وقت قريب، بينما يتم الضغط على دول أخرى تستخدم هذا النوع من الدبابات لإرسالها إلى أوكرانيا.
تجدر الإشارة إلى أن دبابة الابرامز الأمريكية تعرضت لعمليات مذلة، كان أشهرها محرقة وادي جارة في جبهة جيزان جنوب السعودية، حيث تمكن المقاتلون اليمنيون من إحراق العشرات منها وقتل وأسر أطقمها.

في سياق متصل، نشر مستشار وزير الداخلية الأوكراني، على حسابه في تويتر، مقطع فيديو للإعلام الحربي اليمني يظهر إحراق دبابات ابرامز، معلقاً بقوله: “الدبابات الروسية أفضل بكثير من دبابات أبرامز!”.

 

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …