الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / الرئيس المشاط يتفقد عدداً من الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء

الرئيس المشاط يتفقد عدداً من الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء

 

اليمن الحر الاخباري/..

تفقد فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم عدداً من الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء.

واطلع الرئيس المشاط، على حجم الأضرار الناتجة عن تدفق السيول جراء الأمطار التي منّ الله تعالى بها على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات والتي تسببت في إلحاق أضرار مختلفة في عدد من الطرق والمساكن والأراضي الزراعية.

 

واستمع الرئيس المشاط من المعنيين إلى شرح عن المناطق التي تضررت من تدفق سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على معظم المرتفعات بمحافظة صنعاء، خاصة مديريتي خولان الطيال وسنحان والتي أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في السدود والحواجز المائية وتدفق السيول إلى العاصمة صنعاء.

ووجه الرئيس المشاط بسرعة توفير المعدات اللازمة لمواصلة رفع المخلفات في مجاري السيول لتلافي أي أضرار قد تلحقها مستقبلا.

كما وجه الجهات ذات العلاقة بعمل الحمايات اللازمة وتوسيع الممرات الضيقة للتقليل من حدوث أية أضرار ناتجة عن السيول.

وأكد على قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة بالنزول الميداني وتلمس احتياجات المواطنين المتضررين بفعل سيول الأمطار الغزيرة.

كما تفقد رئيس المجلس السياسي الأعلى جسر جولة النصر تقاطع السائلة، واستمع إلى شكاوى عدد من المواطنين بشأن الصعوبات التي تواجه السير في ظل تعثر استكمال المشروع الذي يسهل حركة السير والتخفيف من مخاطر السيول.

وزار الرئيس المشاط، الموقع الذي تم تحديده لإنشاء حديقة المطار جوار جولة الجمنة والكلية الحربية والتي ستكون متنفساً للأسر.

وحث على استكمال الإجراءات المتعلقة بإنشاء الحديقة والبحث عن تمويل للمساهمة في تنفيذها وفقاً للدراسات والتصاميم المعدة بهذا الشأن .. لافتا إلى أهمية الحدائق العامة لإيجاد بيئة نظيفة.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل..الرهانات الصعبة في المنطقة!

  بقلم/ فيصل مكرم* لن يهدأ له بال ولن يطمئن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو …