أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / 868 طالباً وطالبة في الدراسات العليا بجامعة صنعاء للعام 2020م 

868 طالباً وطالبة في الدراسات العليا بجامعة صنعاء للعام 2020م 

اليمن الحر الاخباري/  محمد العزيزي
بلغ إجمالي عدد المتقدمين للدراسات العليا في جامعة صنعاء خلال العام الجامعي 2019م – 2020م حوالي 868 طالباً وطالبة منهم  (215 ) في الدبلوم و  (400) في برامج الماجستير و  (253) في الدكتوراه تم توزيعهم على الكليات والمراكز في مختلف التخصصات العلمية و الأكاديمية.
و في تصريح ل الثورة أكدت الدكتورة نجيبة محمد مطهر نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الدراسات العليا و البحث العلمي أن الجامعة تتابع عن كثب و تشرف على متابعة البرامج الأكاديمية العلمية  للعام الجامعي 2019م-  2018م   والبالغ عددهم (1448) طالباً وطالبة منهم (107) دبلوم و(1224) ماجستير و(117) دكتوره إضافة إلى متابعة أوضاع المبتعثين للدراسات الأكاديمية في الخارج .
وأشارت الدكتورة نجيبة  مطهر نائب رئيس الجامعة إلى أن نيابة الجامعة للدراسات العليا عكفت على عمل مراجعة شاملة لكل برامج الدراسات العليا ولوائحها والوقوف على نقاط الضعف والقوه فيها والعمل على تحديثها وتطويرها تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للجامعة .
و أكدت الدكتورة مطهر أن جامعة صنعاء تعمل و تركز في برامجها الخاصة بالدراسات العليا على الاستجابة لمتطلبات التنمية و احتياجات السوق الإنتاجية و ما يحقق للبلاد من كفاية و كفاءة في الكادر البشري المؤهل القادر على النهوض بالوطن علميا و عمليا .
و أوضحت الدكتورة نجيبة مطهر  أن جامعة صنعاء حرصت  على فتح برامج للدراسات العليا تلبي احتياجات التنمية والتي تمثل تطورا مسبوقاً ويعد مفخرة للوطن،حيث تم افتتاح البرامج في الأقسام  و الكليات الأكاديمية وهذه البرامج تعد انجاز وطني إلى جانب انها توفر فرصة كبيرة لأبنائنا الطلاب وخاصة الإناث للدراسة في الداخل ، كما توفر لخزينة الدولة ملايين من الدولارات سنويا.
و قالت:  هذه البرامج تعد  إضافة إلى كونها رافد من روافد الجامعة، لأن بعض هذه البرامج نوعية ونادرة ولا تتوفر في كثير من الجامعات وفي ذات الوقت ضرورية وملحة جداً لمواكبة احتياجات المجتمع وعلى وجه الخصوص برنامج دراسة حقوق الإنسان و المالية و المصرفية و دراسات الهجرة و النازحين و اللاجئين .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

نقل إرهابيي القاعدة وداعش إلى مارب متواصل لانقاذ المرتزقة وبرعاية أمريكا والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي

  اليمن الحر الاخباري يواصل أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات مارب تقدمهم الميداني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *