الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / أخبار / السعودية تواصل اكاذيبها بشان الهدنة وتشن عشرات الغارات على صنعاء وبقية المحافظات والقوات المسلحة تتعهد بتاديب الرياض وكسر غرورها

السعودية تواصل اكاذيبها بشان الهدنة وتشن عشرات الغارات على صنعاء وبقية المحافظات والقوات المسلحة تتعهد بتاديب الرياض وكسر غرورها

اليمن الحر الاخباري /متابعات

رغم اعلان هدنتها المزعومة لمدة اسبوعين شنت المقاتلات الحربية السعودية مساء امس عشرات الغارات الجوية مستهدفة المنازل والمنشئات العامة والخاصة في صنعاء وعدد من المحافظات مخلفة ضحايا مدنيين واضرار في منازل المواطنين وممتلكاتهم من جهتها توعدت القوات المسلحة بتاديب السعودية وردع غرورها وغطرستها
واكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع بان القوات المسلحة ستتخذ الاجراءات المناسبة للدفاع عن اليمن وردع العدوان والصلف السعودي الامريكي وايقافه عن غطرسته وغروره
مشيرا الى ان العدوان اقترف مئات الخروقات منذ اعلان اكذوبة الهدنة
وشن طيران العدوان الأمريكي السعودي امس ست غارات على مناطق متفرقة بمحافظة صنعاء .

وقال مصدر أن طيران العدوان استهدف بغارتين منطقة وادي ظهر في مديرية همدان وشن غارة جوار مستشفى ضلاع بالمديرية .

وأشار المصدر إلى أن الطيران المعادي شن غارتين وألقى قنابل ضوئية على منطقة الأعروش في مديرية خولان الطيال، واستهدف بغارة منطقة الوتدة بالمديرية

كما شن طيران العدوان غارات على مناطق متفرقة بمحافظتي الجوف ومأرب.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر امني قوله أن طيران العدوان استهدف بثمان غارات مديرية الحزم ومعسكر اللبنات بالجوف.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على مديرية مدغل بمأرب.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع قد اكد أن طيران العدوان شن 25 غارة جوية على محافظات صنعاء وعمران والجوف والحديدة خلال الست الساعات الماضية.

وأوضح العميد سريع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن سبع غارات على مديرية همدان وثلاث غارات على مديرية خولان في محافظة صنعاء.

وأشار إلى أن الطيران استهدف بثماني غارات مديرية الحزم بمحافظة الجوف، و بأربع غارات مديرية صرواح في محافظة مأرب.

وذكر العميد سريع أن طيران العدوان شن غارة على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وغارتين على مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة.

ولفت إلى أن قوى العدوان تشن منذ ساعات الفجر الأولى زحفاً واسعاً ومن عدة مسارات باتجاه الملاحيط قبالة جيزان الحدودية ولا يزال مستمرا حتى كتابة الخبر

وأصيب عدد من المواطنين امس بغارة شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي على منزل مواطن في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة .

وأوضح مصدر امني لـ”سبا” أن طيران العدوان استهدف بغارة منزل المواطن بدير الشراعي بمنطقة القطيع التابعه لمديرية المراوعة شرق الحديدة ماتسبب في وقوع إصابات بينهم نساء.

كما استهدف طيران العدوان امس محافظة عمران .

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن الطيران شن غارة على مديرية حرف سفيان بالمحافظة.

الى ذلك واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، فيما أصيبت طفلة بنيران الجيش السعودي في محافظة صعدة، وشن الطيران 17 غارة على ثلاث محافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن خروقات قوى العدوان بلغت 80 خرقاً بينها تحليق طائرة تجسسية في أجواء مدينة الدريهمي واستحداث تحصينات قتالية قرب شارع الـ 50 و 32 خرقاً بقصف مدفعي و 46 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وبيّن المصدر أن قوى العدوان استهدفت بالمدفعية والرشاشات حارة الضبياني في منطقة 7يوليو السكنية ونفذت تمشيطاً مكثفاً بمختلف الأسلحة على كلية الهندسة.

وقصفت قوى العدوان بثماني قذائف هاون غرب باب اللفج وشمال حيس وقرية القرشية في الجاح، كما قصفت بثماني قذائف هاون والأسلحة المختلفة قرية الشجن في أطراف مديرية الدريهمي المحاصرة .

وأشار المصدر إلى استهداف مكثف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة لقوى العدوان على قرية الدحفش في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة.

وأكد المصدر إصابة طفلة بنيران الجيش السعودي في إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح في محافظة صعدة، والتي استهدفها قصف صاروخي ومدفعي سعودي، فيما شن الطيران ثلاث غارات على مديرية كتاف.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على مديرية مجزر، و11 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب

وفي وقت لاحق اليوم اكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن القوات المسلحة ستتخذ الإجراءات المناسبة في الدفاع عن الشعب اليمني.

وقال العميد سريع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)” سنتخذ الإجراءات المناسبة في الدفاع عن بلدنا وشعبنا لردع العدوان والصلف السعودي الأمريكي وإيقافه عن غطرسته وغيه”.

وأشار إلى التصعيد الواضح والمستمر لتحالف العدوان .. مبيناً أن أكثر من 32 عملية هجومية وتسلل لقوى العدوان منذ الخميس الماضي.

ولفت إلى أن عمليات قوى العدوان الهجومية توزعت على محافظات مأرب والجوف والبيضاء وتعز وجبهات الحدود.

وذكر أن طيران العدوان شن منذ الخميس الماضي 230 غارة توزعت على صنعاء وعمران والجوف ومأرب والبيضاء وصعدة والحديدة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

القسام تقصف “تل أبيب” برشقة كبيرة وتواصل حصد جنود وآليات العدو في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عاصمة كيان العدو الصهيوني برشقة صاروخية كبيرة، …