الأحد , مايو 19 2024
الرئيسية / أخبار / السفير الأمريكي لمرتزقة المجلس الانتقالي:ارفضوا صرف المرتبات من عائدات النفط

السفير الأمريكي لمرتزقة المجلس الانتقالي:ارفضوا صرف المرتبات من عائدات النفط

اليمن الحر الاخباري/متابعات
كشف المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للاحتلال الاماراتي، وسلطة الامر الواقع جنوبي اليمن، اليوم الأربعاء، عن تلقيه ضوء اخضر امريكي برفض صرف المرتبات من عائدات النفط في تأكيد واضح لتصريحات سابقة لمسؤولين في صنعاء.
وأفادت مصادر مطلعة في المجلس بأن السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، طالب خلال لقاء الليلة الماضية مع فرج البحسني عضو الرئاسي عن حضرموت برفض مطالب صرف المرتبات من عائدات النفط.

وأفادت السفارة الامريكية في وقت سابق بان اللقاء ناقش التطورات في الملف اليمني.

في السياق، نقلت صحيفة الأمناء التابعة للانتقالي عن مصادر قولها بأن السفير سبق وأن ابلغ محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي ، وحكومة معين برفض أي مقترحات بهذا الخصوص.

من جانبه، كشف مبعوث رئيس الانتقالي، عمرو البيض، خلال مقابلة مع قناة “الغد المشرق” بأن الخلافات حول صرف المرتبات من عائدات النفط من ابرز تعقيدات التقدم في المفاوضات مع من وصفهم بت”الحوثيين”

وتحرك السفير في صفوف السلطات الموالية لبلاده جنوب اليمن تعد امتدادا لسياسة أمريكية واضحة برزت بتصريحات المبعوث الأمريكي لليمن، تيم ليندركينغ واكد فيها ربط بلاده ملف صرف المرتبات بالتسوية السياسية في اليمن.

والاشتراطات الامريكية كانت سبب بعرقلة مفاوضات بين صنعاء والرياض كانت اقتربت من توقيع اتفاق ..

وتحاول الولايات المتحدة من خلال دفع اقطاب السلطة الموالية للتحالف إلى عدم البروز في المقدمة ناهيك عن الضغط لابقاء الملف اليمني تحت قبضتها مع التحكم بمجرياته سياسيا او عسكريا.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يفتتح مركز المعلومات بمصلحة التاهيل ومعرض منتجات نزلاء الاصلاحيات

  اليمن الحر الاخباري/ معين حنش افتتح وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال اللواء عبدالكريم …