الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / أخبار / صعوبات تعترض اقامة معارض التسويق الاكتروني لمنتجات النازحين داخلياً بعمران ومناشدات لتوفير الدعم

صعوبات تعترض اقامة معارض التسويق الاكتروني لمنتجات النازحين داخلياً بعمران ومناشدات لتوفير الدعم

اليمن الحر الاخباري -زهور عبدالله
قالت شبكة الحماية المجتمعية بعمران بانها تقيم حاليا معارض تسويق الكترونية لمنتجات النازحين والنازحات بمحافظة عمران
ودعا مسئولو هذه المنظمة الانسانية
منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الى تقديم الدعم والتشجيع لهذه المنتجات مشيرة الى ان هناك نماذج وعينات لـ 380 منتجًا من معرض منتجات النازحين – المركز – 1 – عمران ، والتي بلغت تكلفتها الاجمالية 1916800 ريال يمني أو 3200 دولار. مشيرة الى ان معظم هذه المنتجات صنعتها النساء النازحات وأخريات من أفراد المجتمع المضيف من الحالات الأكثر ضعفاً وفقًا لرصد وتقييم 40 عضوًا من أعضاء شبكات الحماية المجتمعية (CBPNs) في 14 مديرية مستهدفة داخل مخافظة عمران.
واكد مسئولو شبكات الحماية بان أسعار وجودة منتجات النازحين جيدة جدًا وهي متنوعة التصميم و تحتوي على مشغولات من الحرف اليدوية ومنتجات مختلفة مثل أردية النساء ، فساتين البنات ، حقائب النساء والبنات ، فنايل البنات ، أساور التراث ، مقابض الشعر ، العطور ، البخور ، كريم الزباد ، مسكات الورود ، تحف ، هدايا .. وغير ذلك من المنتجات الحرفية المميزة .
موضحين بان هذه الجهود تم تنظيمها بواسطة مبادرات الـ CBPNs وذلك في مجال أنشطة التمكين والمناصرة المجتمعية وفي إطار دعم المجتمع للإدارة الذاتية.
حيث اقامت الـ CBPNs البازار الخيري الثاني في رمضان الماضي وذلك في مركز محو الأمية وتعليم الكبار الكائن في سوق السبت بمدينة عمران ، ولكن هذا العام لم تكن الـ CBPNs قادرةً على تسويق منتجات النازحين بشكل مباشر ، بسبب اتخاذ الاحتياطات الصحية لمنع تفشي الوباء العالمي COVID-19 ، ولهذا لجأت الـ CBPNs إلى التسويق الإلكتروني.
و تفتقر مبادرات الـ CBPNs إلى الدعم المالي أو التمويل …
لذلك فان هناك حاجة ماسة لتقديم الدعم والمساندة من قبل المنظمات ورجال الاعمال في دعم وتمويل مبادرات الـ CBPNs لتشجيع ومساعدة 103 منتجة من النازحين وأفراد المجتمع المضيف. بالإضافة إلى ذلك ، دعم 1111 من الإحالات الداخلية والخارجية للحالات المرصودة بواسطة الـ CBPNs وقد شملت: 180 من الأشخاص ذوي الإعاقة ، و 427 من الأطفال غير المحميين ، و 227 من النساء والفتيات المحتاجات إلى المساحات الأمنة للتمكين والحماية المجتمعية ، و 277 من الأشخاص المحتاجين المحتاجين إلى خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي الإجتماعي.

وتخطط مبادرات الـ CBPNs لتوزيع منتجات النازحين هذه للحالات التي تم ذكرها كهدايا العيد خلال الفترة من الاثنين 18 مايو 2020 – إلى الاثنين 25 مايو 2020 ، وذلك في إطار مبادرات CBPNs 4 سفراء السلام ؛ للتسامح ووالتصالح والتعايش السلمي والتكافل الاجتماعي.

• موضحين بانه يمكن تقديم الدعم المالي يمكنك التحويل إلى حساب صندوق دعم المبادرات على مصرف الكريمي رقم 121301652

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

القسام تقصف “تل أبيب” برشقة كبيرة وتواصل حصد جنود وآليات العدو في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عاصمة كيان العدو الصهيوني برشقة صاروخية كبيرة، …