السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / غداة اسقاط مسيرتين انطلقتا من اليمن.. باريس تدعو إلى تجنّب “أي تصعيد إقليمي” في البحر الأحمر

غداة اسقاط مسيرتين انطلقتا من اليمن.. باريس تدعو إلى تجنّب “أي تصعيد إقليمي” في البحر الأحمر

اليمن الحر الاخباري/متابعات
دعت وزارة الخارجية الفرنسية الاثنين إلى “تجنّب أي تصعيد إقليمي” بعدما أسقطت فرقاطة فرنسية في البحر الأحمر طائرتين مسيرتين قالت انهماانطلقتا من شمال اليمن الخاضع لسيطرة”أنصار الله”
وقالت الخارجية الفرنسية في بيان “ندين كل الاعتداءات على حرية الملاحة”، مؤكدةً أنها تتابع “من كثب تطور الوضع في البحر الأحمر وفي منطقة مضيق باب المندب”.
والمضيق ممر مائي استراتيجي يربط البحر الأحمر بخليج عدن، وهددت القوات المسلحة اليمنية بتعطيل هذا الطريق البحري في مالم يتوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
وقال مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية طالباً عدم الكشف عن اسمه إن الفرقاطة المتعددة المهام لانغدوك الموجودة في البحر الأحمر في مهمة وطنية للأمن البحري، أطلقت صواريخ “أستر 15” للدفاع الجوي بهدف إسقاط مسيّرات كانت متجهة نحوها مباشرة.
ويعد إطلاق صواريخ أرض جو للدفاع عن النفس أول عملية من نوعها للبحرية الفرنسية.
وأكدت هيئة الأركان العامة الفرنسية أنّ “اعتراض وتدمير هذين التهديدين المتميزين” تم خلال ليل السبت الأحد، على بعد 110 كيلومترات من الساحل اليمني، مقابل ميناء الحديدة
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن “هذا الهجوم يأتي في سياق تزايد ما اسمته الهجمات وأعمال القرصنة في البحر الأحمر من قبل الحوثيين اليمنيين، ما يشكل زيادة مقلقة جداً في الهجمات على حرية الملاحة في هذه المنطقة”.
وأضافت “نكرر دعوتنا الحوثيين إلى الوقف الفوري للهجمات على المدنيين والتهديدات لحرية الحركة والملاحة”.
والأسبوع الماضي، هاجمت القوات المسلحة اليمنية سفينتين قبالة السواحل اليمنية ترفع إحداهما علم جزر البهاماس،وهما مملوكتان لإسرائيليين.
إلى ذلك أسقطت مدمّرة أمريكية ثلاث طائرات مسيّرة بينما كانت تساعد سفناً تجارية في البحر الأحمر استهدفتها هجمات من اليمن، بحسب ما أعلنت واشنطن.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …