السبت , يوليو 20 2024
الرئيسية / أخبار / المبعوث الاممي يبحث مع الوفد الوطني بمسقط جهود التوصل الى وقف نار دائم وتحسين الظروف الانسانية في اليمن

المبعوث الاممي يبحث مع الوفد الوطني بمسقط جهود التوصل الى وقف نار دائم وتحسين الظروف الانسانية في اليمن

اليمن الحر الاخباري/متابعات
اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، امس زيارة إلى مسقط، التقى فيها مسؤولين عمانيين والوفد الوطني المفاوض.

وأعرب غروندبرغ خلال اجتماعه مع مجموعة من كبار المسؤولين العمانيين، عن تقديره للدعم القوي الذي تقدمه سلطنة عُمان لجهود الوساطة التي تضطلع بها الأمم المتحدة في اليمن.

ووفق مكتب المبعوث فقد التقى هانس غروندبرغ، في مسقط ايضا برئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام. وركّزت المناقشات على الجهود المبذولة لتعزيز التقدم نحو تنفيذ تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، وتحقيق وقف إطلاق نار مستدام في أنحاء البلاد، وإحراز تقدم ملموس نحو عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

وامس الاول التقئ المبعوث الأممي للأمين إلى اليمن، هانس غروندبرغ في الرياض برئيس المجلس الرئاسي التابع للرياض رشاد العليمي، ونائب الرئيس عثمان مجلي.

و خلال الاجتماع دار النقاش حول الخطوات القادمة نحو التوصل إلى اتفاق بشأن تدابير لتحسين ظروف المعيشية في اليمن، وقف إطلاق نار مستدام، واستئناف عملية سياسية بقيادة اليمنيين برعاية الأمم المتحدة.

كما التقى غروندبرغ في الرياض بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، ومسؤولين سعوديين كبار آخرين، والسفير الإماراتي لدى اليمن، محمد الزعابي.

و أعرب المبعوث الخاص عن تقديره للدعم الإقليمي القوي لجهود الوساطة التي تضطلع بها الأمم المتحدة، وناقش التقدم المحرز للتوصل إلى اتفاق وشدد على الحاجة إلى دعم إقليمي مستمر ومتضافر.

كما اجتمع غروندبرغ بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لمناقشة الحاجة إلى استمرار الدعم الدولي للسلام المستدام في اليمن. وأكد المبعوث الأممي على أن حساسية الفترة الحالية، وحث جميع الأطراف المعنية على الحفاظ على بيئة مواتية لاستمرار الحوار البناء.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

حركات المقاومة : مجاهدو اليمن يذلّون الكيان الصهيوني وجيشه في كل زمان ومكان

اليمن الحر الاخباري/ متابعات باركت حركات المقاومة العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت …