السبت , يوليو 20 2024
الرئيسية / أخبار / نقابة المحامين تستنكر التعامل التعسفي مع المحامي السياني وتطالب بالتحقيق ومحاسبة من يسئ لمهنة المحاماة

نقابة المحامين تستنكر التعامل التعسفي مع المحامي السياني وتطالب بالتحقيق ومحاسبة من يسئ لمهنة المحاماة

اليمن الحرالاخباري/

 

تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغ وشكوى من المحامي محمدعبدالله السياني يفيد فيها أن القاضي عمار حسان الحنشلي القاضي المدني بمحكمة سنحان،، قد قام بإخراجه من قاعة جلسة المحكمة أثناء تأدية عملة يوم السبت ٢٠٢٣/١٢/٢٣

بالإضافة إلى إهانته وإهانة موكليه والتعامل بعنجهية وتعالي (ونزق) ورفع الصوت على موكليه وذلك بحسب ما جاء في البلاغ.

وقال المحامي في الشكوى بأن القاضي بعد إخراجه من جلسة المحكمة لم يثبت هذه الواقعة بالمحضر واستمر في عقد الجلسة وكأنه لازال موجود وكأن جميع الإجراءات تمت بحضوره بالجلسة وهذا يتنافى مع الأمانة المفترضة فيه كقاضي .. رغم أن هذا المسلك من القاضي المشكو به فيه إساءة إلى القضاء وتقليل من هيبته وإساءة لمهنة المحاماة وللاحترام المتبادل المفترض توافرها بين القاضي والمحامي ( جناحي العدالة ) بما يكفل حماية الحقوق وتحقيق العدالة .

وتجاه ذلك تدين نقابة المحامين مثل هكذا تصرفات تعسفية تسئ في المقام الأول إلى قدسية مهنة القضاء وتقلل من الاحترام لمنتسبي المهنة .

وتؤكد نقابة المحامين استنكارها الشديد لهذه التصرفات المخالفة للقوانين والتي تعتبر تعدياً صارخاً على أصحاب مهنة المحاماة بهدف ثني المحامين عن القيام بواجبات مهنتهم السامية والنبيلة في الدفاع عن حقوق المواطنين رغم أن مهنة المحاماة بعراقتها تؤدي رسالتها السامية برعاية حسن سير المرفق القضائي وحفظ الحقوق وحمايتها داخل المجتمع وبين أفراده ومؤسساته .

وتدعو النقابة: مجلس القضاء الأعلى وهيئة التفتيش القضائي بالتوجيه للتحقيق في هذه الواقعة المسيئة ومحاسبة مرتكبي مثل هذه الممارسات والتصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول له نفسه إهانة المحامين اليمنيين.

نقابة المحامين اليمنيين
الأحد 31 ديسمبر 2023م

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

حركات المقاومة : مجاهدو اليمن يذلّون الكيان الصهيوني وجيشه في كل زمان ومكان

اليمن الحر الاخباري/ متابعات باركت حركات المقاومة العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت …