الأحد , مايو 19 2024
الرئيسية / أخبار / قتل 22 الف مدنيا في غزة ..نتنياهو المأزوم: حربنا في غزة “لا مثيل لعدلها وأخلاقيتها”

قتل 22 الف مدنيا في غزة ..نتنياهو المأزوم: حربنا في غزة “لا مثيل لعدلها وأخلاقيتها”

اليمن الحر الاخباري/متابعات
دافع رئيس وزراءالكيان الإسرائيلي الارهابي بنيامين نتانياهو الأحد عن “أخلاقية” الحرب الوحشية التي تخوضها قواته ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة رافضا اتهامات جنوب إفريقيا للدولة العبرية أمام محكمة العدل الدولية بارتكاب “إبادة ضد الشعب الفلسطيني”.
وصرح نتانياهو لدى بدء اجتماع لحكومته في تل أبيب “سنواصل حربنا الدفاعية التي لا مثيل لعدلها وأخلاقيتها”، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي يتصرف “بأكبر قدر ممكن من الأخلاقيات” في قطاع غزة.
وزعم إن الجيش “يبذل كل ما بوسعه لتفادي إصابة مدنيين، فيما تفعل حماس كل ما أمكنها لإلحاق الأذى بهم وتستخدمهم دروعا بشرية” على حد وصفه.
وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يترافق منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر مع عمليات برية عن مقتل 21822 شخصا معظمهم نساء وأطفال، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد.

وأعلنت محكمة العدل الدولية الجمعة أنها تلقت طلبا من جنوب إفريقيا لبدء إجراءات ضد إسرائيل لاتهامها بارتكاب “أعمال إبادة ضد الشعب الفلسطيني” في قطاع غزة.
وأكّدت جنوب إفريقيا في طلبها أن “أفعال إسرائيل وأوجه تقصيرها تحمل طابع إبادة لأنها مصحوبة بالنية المحددة المطلوبة (…) لتدمير فلسطينيي غزة كجزء من المجموعة القومية والعرقية والاتنية الأوسع أي الفلسطينيين”، حسبما أفادت محكمة العدل في بيان.
وتشمل الأفعال بحسب جنوب إفريقيا “قتل الفلسطينيين في غزة، وإلحاق الأذى الجسدي والنفسي بهم، وفرض ظروف معيشية عليهم من شأنها أن تؤدي إلى تدميرهم جسديا” وذلك “في انتهاك واضح لاتفاقية منع الإبادة الجماعية”.
ورد نتانياهو موجها كلامه إلى جنوب إفريقيا “لا، لسنا من يرتكب إبادة، بل هي حماس. لكانت قتلتنا لو أمكنها ذلك”.
وأضاف “كل ما تفعلونه هراء وكذب”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يفتتح مركز المعلومات بمصلحة التاهيل ومعرض منتجات نزلاء الاصلاحيات

  اليمن الحر الاخباري/ معين حنش افتتح وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال اللواء عبدالكريم …