أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تجهيز 64حديقة ومتنفس في العاصمة صنعاء لاستقبال ملايين الزائرين خلال اجازة عيد الاضحى

تجهيز 64حديقة ومتنفس في العاصمة صنعاء لاستقبال ملايين الزائرين خلال اجازة عيد الاضحى

اليمن الحر الاخباري/ماهر محمد
توقع مسئولو حدائق ومتنزهات العاصمة صنعاء ان تستقبل الحدائق خلال ايام عيد الاضحى المبارك نحو مليوني زائر يوميا مؤكدين جاهزية 64حديقة ومتنزه ومتنفس في كافة انحاء العاصمة لاستقبال الزوار مع كل اجراءت السلامة الصحية لضمان سلامة الجميع

وعلى مدى اربعة اشهر مضت منذ قرار إغلاقها ضمن التدابير الاحترازية التي اتخذتها أمانة العاصمة لمواجهة كورونا.. شهدت كافة الحدائق والمنتزهات العامة بمديريات أمانة العاصمة تنفيذ اعمال تأهيل وصيانة وتشجير واسعة ومكثفة، بناءً على توجيهات أمين العاصمة بضرورة استغلال فترة الاغلاق الماضية والتي بذل فيها موظفو وقيادة حدائق أمانة العاصمة جهودا مضاعفة ووتيرة عمل عاليه لتأهيل وصيانة كافة الحدائق والمنتزهات العامة وتحسين مستوى الخدمات وتوسعة المسطحات والمساحات الخضراء وأعمال التشجير بأمانة العاصمة خاصة قبل قدوم عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت الادارة العامة للحدائق والمنتزهات بأمانة العاصمة عن استعداد وجاهزية 64 حديقة عامة ومفتوحة بالأمانة لاستقبال الزائرين من مديريات الأمانة ومختلف المحافظات خلال أيام عيد الأضحى، مع تطبيق كافة اجراءات وتدابير السلامة الصحية اللازمة للزائرين والحفاظ على سلامتهم من مخاطر الاصابة بكورونا.

ويقول مدير عام الحدائق والمنتزهات بالأمانة عاصم الجلال، أن حدائق ومنتزهات أمانة العاصمة تشهد نقله ايجابية ونوعيه في جانب تحسين الخدمات وأعمال التأهيل والصيانة والتشجير التي شملت مختلف المرافق وأماكن الجلوس العامة بالحدائق، وإدخال ألعاب مجانية جديدة للأطفال وصيانة القديمة، وكذا زيادة المساحات والمسطحات الخضراء.

ويؤكد الجلال أن حدائق ومتنزهات العاصمة أصبحت جاهزة ومستعدة بكافة النواحي الاحترازية والفنية والصيانة المتكاملة، من إنارة ونظافة ومسطحات خضراء ونوافير وشلالات مائية وألعاب مجانية، وكذا التنسيق مع شرطة السير وخدمات الأمن العام وحماية المنشآت والجهات المعنية لاستقبال الزائرين وخدمتهم.

وأشار إلى ماباتت تزهو به الحدائق والمنتزهات العامة بأمانة العاصمة من اجواء ومناظر طبيعية خضراء ونقية رائعة تسر النفوس وتسعدها بجمال اشكالها وإبداعاتها الفنية المتميزة..

متوقعاً أن تشهد حدائق العاصمة في عيد الأضحى إقبالاً واسعاً للزوار يصل عددهم في اليوم الواحد لأكثر من اثنين مليون زائر بكافة حدائق ومنتزهات أمانة العاصمة.

مؤكدا أن الادارة العامة للحدائق بالأمانة وجميع الحدائق بالمديريات، نفذت أعمال وحملات كبيرة ومستمرة على مدى أربعة اشهر عقب قرار اغلاقها حتى اللحظه، شملت على أعمال تأهيل وصيانة وتشجير وإصلاح وتحسين رغم التحديات وشحة الإمكانيات.. مشيداً بجهود كافة العاملين الفنيين والزراعيين ومدراء الحدائق بالمديريات التي بذلوها خلال الفترة الماضية في تأهيل وصيانة الحدائق والمنتزهات.

ولفت الجلال، إلى أن جميع هذه الأعمال تأتي في إطار توجهات قيادة أمانة العاصمة صنعاء الهادفة إلى أهمية ايجاد اماكن ومتنفسات خضراء نظيفة وآمنه في مختلف مديريات أمانة العاصمة يستمتع فيها جميع الزائرين وسكان العاصمة صنعاء بأفضل وأمتع الاوقات والمناسبات العيديه وغيرها، وترسم البسمة على وجوه الاطفال خاصة في ظل العدوان والحصار.

وبين مدير حدائق أمانة العاصمة أن أكثر من 400 عامل بالاضافة الى الموظفين ومهندسين ومشرفين سيقومون على خدمة الحدائق وزوارها خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

ودعا مدير عام الحدائق والمتنزهات بالأمانة كافة المواطنين والزائرين للحفاظ على ممتلكات ومرافق ونظافة جميع الحدائق والمتنزهات العامة والشكل الجمالي والطبيعي لها ولما فيه المصلحة العامة.. متمنياً للمواطنين قضاء امتع واحلى الاوقات العيديه والسعيدة مع اسرهم وذويهم.

من جهة اخرى حذر مركز التوعية البيئية بصندوق النظافة بأمانة العاصمة من انتشار ظاهرة استخدام العاب الأطفال الخطيرة من بنادق ومسدسات الخرز في الشوارع والحارات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، نظراً لما تشكله من خطورة كبيرة على سلامة الأطفال والآخرين.

ودعا مدير مركز التوعية شرف الحمزي جميع الآباء والأمهات إلى منع ابنائهم وأطفالهم من شراء واستخدام مسدسات “الخرز” وتشديد الرقابة عليهم لحمايتهم وضمان سلامتهم، والعمل على مساعدة الاطفال في اقتناء اشياء وحاجات أخرى تسعدهم وتفيدهم بذات الوقت.

وأشار الحمزي إلى ضرورة وأهمية وعي وحرص الآباء والأمهات بعدم التهاون في سلامة وحماية ابناءهم من أي مكروه أو سوء وأن كان بدون قصد، لكي لا تنعكس افراح العيد عند البعض إلى حزن وألم لا قدر الله.

ودعا جميع الجهات المعنية والمكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة إلى فرض رقابة صارمة لمنع بيع ألعاب الخرز الضارة بسلامة الأطفال وضبط المخالفين وإغلاق محلاتهم ومصادرة تلك الالعاب حفاظاً على السلامة العامة للمجتمع.. مؤكداً على أهمية تفعيل قرار وزارة الصناعة بمنع بيعها للحيلولة دون المزيد من الاصابات جراء استخدام بنادق ومسدسات الخرز.

واختتم الحمزي تصريحه، بتمنيه لجميع المواطنين مع اسرهم وأطفالهم في أمانة العاصمة قضاءأجمل وأمتع أوقات السعادة والفرح بهذه المناسبة الدينية العظيمة، وأن تكون فرصه لنسيان جزء من معاناة وآلام العدوان والحصار الهمجي.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مشروع النظافة بالأمانة يرفع أكثر من 3 ألف طن من مخلفات النظافة في يوم العيد

  اليمن الحر الاخباري-ماهر محمد رفع مشروع النظافة بأمانة العاصمة في أول أيام عيد الأضحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *