الجمعة , مايو 24 2024
الرئيسية / أخبار / رئيس اللجنة المركزية العليا للتعبئة والحشد وعدد من قيادات الدولة يزورون ضريح الشهيد القائد بصعدة

رئيس اللجنة المركزية العليا للتعبئة والحشد وعدد من قيادات الدولة يزورون ضريح الشهيد القائد بصعدة

اليمن الحر الاخباري/متابعات
زار وفد رسمي وقبلي مكون من عدد من قيادات الدولة والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية اليوم ضريح الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي سلام الله عليه في مديرية مران بمحافظة صعدة.
حيث زار رئيس اللجنة المركزية العليا للتعبئة والحشد – رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني ورئيس لجنة حل قضايا الثأر المركزية الشيخ المراغة النقيب محمد بن محمد علي الزلب السيد حسن الضحياني والشيخ ابراهيم بن يحيى الشامي والقاضي محمد الاكوع مفتي محافظة ذمار ضريح الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي في جبل مران بمحافظة صعدة والذي تعرض للاستهداف البربري من قبل تحالف العدوان الغاشم خلال السنوات الماضية

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها الشيخ علي محسن المطري عضو رابطة علماء اليمن والسيد عبدالخالق الشامي والقاضي والشيخ عبدالله أبو الرجال والدكتور احمد العرامي والسيد حمود شرف مستشار وزير التربية والتعليم والدكتور عادل القرماني والشيخ معاذ جباري والشيخ عبدالحميد الغياثي وكذا الشيخ رضوان المحيى والسيد أحمد المطهر والسيد محمد الحاكم والأستاذ عادل النجار أمين عام المجلس المحلي بمديرية ثلا محافظة عمران والشيخ عبدالله محسن العزابي والشيخ احمد المجاهد
وعدد من القيادات الإدارية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية.

حيث قام الوفد بقراءة الفاتحة على روح الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي سلام الله عليه وعلى روحه الطاهرة.

مؤكدين بأن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي كان أول من أسس وسار في ركب مسيرة الحق والإيمان وضحى بروحة هو وغيره ال بيت رسول الله الأطهار في سبيل إعلاء الحق في مواجهة الباطل ومواجهة أعداء الإسلام.

كما زار أعضاء الوفد كهف سلمان الذي استشهد فيه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي سلام الله عليه وهو يدافع عن دينه ووطنه ويواجه عتاولة النظام البائد ومن يقف خلفهم من دول الطغيان العالمي وادواتهم في دول الخليج.

حيث استعرض رئيس اللجنة المركزية العليا للتعبئة والحشد الدكتور عبدالرحيم الحمران والمراغة النقيب محمد بن محمد علي الزلب رئيس لجنة حل قضايا الثأر المركزية والشيخ صالح الخولاني وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة مراحل من سيرة الشهيد القائد رحمه الله تعالى.

مؤكدين أن يوم السادس والعشرون من رجب مثل ذروة الارتقاء، فما أخسر هذه الأمة بفقد الشهيد القائد، الذي جسد أسمى معاني الاستبسال المحمديٍ الحيدريٍ بعد أن حوصر الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وأطفاله واسرته في جرف سلمان وكيف قتلوه ظلمًا قائلين بأنهم لم يستطيعوا محو اثره الايماني الذي ينبض في قلوب كافة أبناء الشعب اليمني الأحرار وأبناء الأمة العربية والإسلامية جمعاء.

مشددين على أن الصرخة تحولت اليوم إلى صواريخ تضرب كيان العدو الصهيوني وأصبحت مشروعًا نهضويًا وحضاريًا وثقافيًا بات يؤثر على العالم أجمع لاسيما بعد الموقف المشرف للقيادة الحكيمة والمؤمنة والقوات المسلحة اليمنية للانتصار لمظلومية ابناء الشعب الفلسطيني الصامد.

مشيرين إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي تجاوز ضيق المذاهب إلى شمولية القرآن، فدعا الأمة إلى هوية الايمان كهوية جامعة وأن تتوحد على منهج القرآن وهداه وهذا هو أهم سبب للنصر والتمكين الذي تعيشة الامة اليمنية.

كما استمعوا من الشيخ حسن حمود غثاية أحد رفاق الشهيد القائد، إلى شرح عن المعاناة التي تعرض لها الشهيد القائد وأبناء منطقة مران أثناء محاصرتهم من قبل النظام السابق.. مشيراً إلى أن الشهيد القائد تحرك بمشروع قرآني من واقع الثقة بالله تعالى، وضحى بنفسه من أجل مبادئ وقيم عظيمة مثلت روح الإسلام الحقيقي
رافقهم خلال زيارة الضريح والجرف:

– القاضي اسماعيل الوشلي
– الشيخ محمد حيدر
– الشيخ علي عضاد
– الشيخ عبدالقادر الأهدل
– الشيخ عبدالجبار محمد إسماعيل الحشاش

– الأستاذ عبدالرحمن عبدالجبار الحشاش
– الشيخ محمد هيجان
– الشيخ صالح يحيى الحرازي
– الأستاذ ابراهيم عضابي
– الشيخ محمد حيدر صالح داؤؤد

– المحامي احمد قاسم الديلمي
– الأستاذ احمد الخزان
– العميد نبيل الفيشاني
– الأستاذ ابراهيم الفيشاني
– القاضي يوسف الحبابي
وعدد من أبناء القبائل اليمنية من مختلف مناطق اليمن.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

آل أبو الرجال بصنعاء يصدرون بيانا صحفيا يعبرون عن دهشتهم بالحكم الصادر بإعدام ولدهم واتهامه بالخيانة.

اليمن الحرالاخباري/ أصدر ابناء اسرة آل أبو الرجال في صنعاء بيانا مناشدة إلى السلطات والرأي …