الجمعة , يونيو 21 2024
الرئيسية / أخبار / بدء دورة تدريبية في مجال التحليل السياسي للكوادر الإعلامية

بدء دورة تدريبية في مجال التحليل السياسي للكوادر الإعلامية

 

اليمن الحرالاخباري/صنعاء .

. بدأت بأمانة العاصمة اليوم دورة تدريبية في مجال التحليل السياسي، ينظمها على مدى خمسة أيام المركز الإعلامي لمؤسسة كفل التنموية بالتعاون مع وزارة الإعلام.

تهدف الدورة إلى إكساب ٣٠ مشاركا من وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية الرسمية والأهلية، مهارات تحليل محتوى الإعلام السياسي وأثر ذلك في تطوير الأدوات السياسية والإعلامية لدى صانع القرار.

وفي الافتتاح أكد رئيس مؤسسة كفل التنموية علي محمد بيضان، حرص المؤسسة على المساهمة الفعّالة في تأهيل وتدريب الكوادر الاعلامية لمواجهة الإعلام المعادي والحرب الناعمة التي تشنها قوى العدوان على أبناء الشعب اليمني.

ونوه بدور وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية الرسمية والأهلية في تنفيذ مثل هذه الدورات والبرامج التدريبية الاحترافية للارتقاء بالعمل الإعلامي وتطوير قدرات الإعلاميين وتمكينهم من مواكبة كل ما هو حديث في المجال الإعلامي.

فيما تناول الأمين العام لاتحاد الإعلاميين حسن شرف الدين، مراحل الإعلام الوطني خلال مواجهته للإعلام المعادي خلال سنوات العدوان ودوره في تعزيز انتصارات القوات المسلحة في مختلف جبهات ومواقع العزة والشرف.

وأعرب عن الأمل في استفادة المشاركين من مضامين الدورة وتطبيق ما يتلقونه على الواقع لرفع مستوى الوعي لدى الرأي العام بمظلومية الشعب اليمني وكشف التضليل والتشوية التي تمارسها وسائل الإعلام المعادي.

بدوره استعرض مدرب الدورة الإعلامي حسن الوريث محاور البرنامج التدريبي وما يتضمنه من معارف ومهارات حول التحليل السياسي والتأثير على الرأي العام والقدرة على مواجهة الدعاية الخارجية، والعمل على توافق الآراء والسلوك للأفراد في المجتمع وكذا التعرف على أساليب جمع المعلومات الكافية عن البيئة السياسية والاجتماعية والإعلامية.
وأشار إلى أن البرنامج يتضمن محاضرات علمية حول تحليل سلوك الإنسان السيكولوجي والنفسي ضمن لغة الجسد وتعبيراتها ومغازيها في الخطاب الإعلامي لرفع قدرات المشاركين على التمييز بالقراءة وتحليل واستقراء الرسائل الإعلامية بشكل دقيق.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل..الكيان يتهاوى من أربعة محاور.. هل تناور حماس لتأخير المفاوضات ولماذا؟

  ايهاب سلامة* السؤال المطروح دون مقدمات: هل تتعمد المقاومة، المناورة، لإطالة أمد مفاوضات وقف …