الإثنين , يونيو 24 2024
الرئيسية / أخبار / نيويورك تايمز: “اسرائيل” تقتل أطفال غزة بالقنابل الأمريكية

نيويورك تايمز: “اسرائيل” تقتل أطفال غزة بالقنابل الأمريكية

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
أكد خبراء أسلحة أن كيان الاحتلال الإسرائيلي زاد من استخدام القنابل الأمريكية الموجهة من طراز “جي بي يو-39” (GBU-39) في الغارات الجوية على غزة، منذ بداية العام الجاري، مقارنة بالأيام الأولى للحرب، والتي أسفرت عن استشهاد عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن الخبراء قولهم: أن هذا النوع من القنابل الموجهة الصغيرة نسبيا والتي تزن الواحدة منها 250 رطلا، تلحق خسائر فادحة وجسيمة بالمدنيين.

وفي الشهر الماضي، عثر على قنبلة من الطراز ذاته غير منفجرة في مدرسة في جباليا شمالي قطاع غزة، كما ظهرت الزعنفة الخلفية المميزة لهذا النوع من القنابل في مكان غارة أخرى يوم 13 مايو بمدرسة في النصيرات، وأسفرت عن استشهاد 36 شخصا على الأقل.

وقال محللون: إن بقايا قنابل “جي بي يو-39” ظهرت خارج المنازل السكنية التي تعرضت لضربات جوية إسرائيلية مميتة في رفح جنوبي قطاع غزة في أبريل وفي مكان آخر في مدينة غزة في مارس وفي تل السلطان في يناير.

وبحسب تقرير الصحيفة الامريكية لا تمثل هذه الأمثلة على استخدام “إسرائيل” لهذه قنابل سوى جزء بسيط مما يقدره الخبراء بشكل عام، لكن العديد من المحللين أوضحوا أن الحطام الذي عثر عليه في أعقاب الغارات الجوية وطلبات تجديد المخزون الإسرائيلي تشير إلى أن إسرائيل كثفت بوضوح استخدامها لهذه القنبلة.

وتقول دولة الاحتلال إن جيشها وحده من يملك قائمة دقيقة بعدد المرات والأماكن التي استخدَم فيها قنابل “جي بي يو-39” منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

ويبلغ مدى هذه القنابل 40 ميلا على الأقل، وتوجه بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) مع إحداثيات لأهداف محددة يتم تحديدها قبل إطلاق الأسلحة.

ويقول الخبراء إن قنبلة “جي بي يو-39” دقيقة للغاية بحيث يمكنها ضرب غرف محددة داخل المباني، ويمكن لمعظم الطائرات الحربية أن تحمل 8 قنابل في وقت واحد، وتوجيهَ كل منها بشكل مستقل إلى أهداف مختلفة.

وتستخدم “إسرائيل” قنابل “جي بي يو-39” منذ عام 2008، في عدوانها على غزة وسوريا ولبنان.

وسلمت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 9550 قنبلة من هذا الطراز إلى “إسرائيل” منذ عام 2012، بما في ذلك ألف منها شحنت في الخريف الماضي.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.
“نقلا عن الثورة”

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الصهاينة يهاجرون ..نصف مليون مستوطن غادروا “إسرائيل” في الأشهر الستة الأولى من الحرب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن “الحكومة الكندية اقترحت على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *