الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / قيادة التحالف تمنح قيادي إرهابي مطلوب دوليا تصاريح مرور إلى أربع محافظات “وثيقة”

قيادة التحالف تمنح قيادي إرهابي مطلوب دوليا تصاريح مرور إلى أربع محافظات “وثيقة”

 

 

اليمن الحر الاخباري/..

وجهت قوات تحالف في مدينة عدن بالتوجية إلى كافة النقاط العسكرية في أربع محافظات جنوبية، السماح بمرور لقيادي في تنظيم القاعدة، ووأحد من أهم المطلوبين دوليا مع عدد من مرافقيه، دون اعتراض.

وبحسب الوثيقة الموجه من قائد التحالف في عدن، إلى قادة النقاط الأمنية والعسكرية في “عدن، أبين، شبوة، مأرب” السماح بمرور القيادي في تنظيم القاعدة سعد بن عاطف العولقي، وقائد “لواء النقل الثقيل” الموال للإصلاح أمجد خالد القحطاني، دون أي اعتراض.

وشددت رسالة قائد التحالف عدم تفتيش القياديين العولقي والقحطاني، أثناء مرورهم من تلك النقاط، بالإضافة إلى عدم اعتراض عدد ثلاث سيارات مرافقة لهما.

وكان الإعلامي في “الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات صلاح بن لغبر، اتهم ما تسمى “الشرعية” بتسليم جبهة شقرة، للقيادي في القاعدة سعد عاطف العتيقي العولقي، منتصف أغسطس الجاري.

 

ويعتبر العولقي، أحد العناصر الإرهابية المطلوبة للقوات الأمريكية في المنطقة، التي حاولت اغتياله بواسطة غارات طائرات أمريكية بلا طيار.

وظهر العولقي في يناير الماضي، على متن مدرعات سعودية، في منطقة يشبم بمنطقة شعبة مديرية الصعيد شبوة، بعد القاءه محاضرتين على عناصر التنظيم بعد صلاة المغرب في مسجد المنطقة.

وجرى تنصيب سعد العولقي، خلال العام 2011م أميراً لولاية شبوة، إبان سيطرة التنظيم على محافظة أبين.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …