الأحد , يونيو 23 2024
الرئيسية / أخبار / تقرير يكشف ما تقوم بنهبه الأمم المتحدة باسم الشعب اليمني يكفي لدفع رواتب عام كامل لكافة الموظفين

تقرير يكشف ما تقوم بنهبه الأمم المتحدة باسم الشعب اليمني يكفي لدفع رواتب عام كامل لكافة الموظفين

 

 

اليمن الحر الاخباري/

تسأل ناشطون في التواصل الاجتماعي،عن إنفاق المنح التي تتلقاها الأمم المتحدة باليمن ،حيث تسلمت الأمم المتحدة نصف المبلغ الذي اعلن في مؤتمر المانحين لليمن في وقت سابق وبلغت قيمة المنح ١.٣٥مليار دولار تسلمت الأمم المتحدة نصف هذا الرقم حتى الان خلافاً عن المنح المقدمة لليمن عبر مصادر متعددة.

وسخر رواد التواصل الاجتماعي من تحذير الأمم المتحدة بتوقف خدمات المياه والصرف الصحي بحال لم تحول لها أكثر من ٥٠٠مليون دولار من المانحين ،مشيرين ان ١٠٠مليون دولار فقط يمكنها تشغيل المياه مع عمل شبكات وحفر وتشغيل ابار وضخ المياه لمعظم السكان في اربع محافظات .

وقال البعض ،ان المبلغ المقدم من المانحين قادر على دفع رواتب جميع الموظفين في اليمن لسنة كاملة وبذلك تتوقف معاناة اكثر من مليون اسرة ويتحرك الوضع الاقتصادي ،حيث تبلغ رواتب جميع الموظفين في قطاعات الدولة في اليمن نحو٧٠ مليون دولار شهرياً .

وأشار البعض ان منظمة اطباء بلا حدود لديها مستشفيات تعالج المدنيين في معظم المحافظات وتقدم معظم الاحتياجات الصحية من معاينة وعلاج وعمليات بينما الصحة العالمية دعمها لايلتمسه الكثير من الناس بفارق ميزانية هائل بين الصحة العالمية التابعة للامم المتحدة واطباء بلا حدود ،حيث تبلغ ميزانية الصحة العالمية مبالغ طائلة .

وأعلنت الأمم المتحدة، أنها تسلمت فقط قرابة 50 في المائة من المبالغ المالية التي تعهد بها المانحون لدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وقال تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية “بينما تتزايد الاحتياجات الإنسانية في اليمن ، هناك فجوة كبيرة في التمويل أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني بشكل أكبر”.

وأضاف التقرير أنه “من أصل 1.35 مليار دولار تعهدت بها الجهات المانحة في 2 يونيو / حزيران في مؤتمر التعهدات رفيع المستوى بالعاصمة السعودية الرياض ، تم استلام 650 مليون دولار فقط حتى نهاية يوليو/ تموز”.ولفت التقرير إلى أن “الصراع لا يزال مستعرا، وإضافة إلى ذلك، ألحقت السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت اليمن أضرارا بالبنية التحتية ، ودمرت المنازل والملاجئ، وتسببت في وفيات وإصابات، وتضررت آلاف العائلات التي نزح الكثير منها”.

وحذرت الأمم المتحدة في بيان، من أنه سيتم قطع 50 % من خدمات المياه والصرف الصحي باليمن خلال أسابيع، في حال عدم الحصول على تمويل عاجل.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الصهاينة يهاجرون ..نصف مليون مستوطن غادروا “إسرائيل” في الأشهر الستة الأولى من الحرب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن “الحكومة الكندية اقترحت على …