الجمعة , مايو 24 2024
الرئيسية / أخبار / معركة تحرير حقول النفط في صافر يخوضها أبطال الجيش واللجان الشعبية

معركة تحرير حقول النفط في صافر يخوضها أبطال الجيش واللجان الشعبية

 

 

اليمن الحر الاخباري/

اشتدت المعارك، اليوم الأحد، بين قوات الجيش اليمني من جهة، و قوات التحالف وعناصر تنظيمي “القاعدة وداعش”، شمال مديرية صافر النفطية، وجنوب مديرية الوادي بمدينة مأرب.
وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، بأن قوات التحالف دفعت بـ”اللواء 107″ المكلف بحماية المنشآت النفطية في صافر، باتجاه جبهتي العلم والصبايغ شمال صافر وجنوب مديرية الوادي بمدينة مأرب.
وأوضحت المصادر، أن قرار التحالف بإرسال “اللواء 107” إلى تلك المناطق، جاء بعد أن تحولت العلم والصبايغ إلى مايشبه “مثلث بارامودا” في ابتلاع قوات التحالف.
وأضافت المصادر، بأن قوات صنعاء تصدت خلال الساعات الماضية، لزحف جديد لقوات التحالف وميليشيات الإصلاح وعناصر تنظيمي “القاعدة وداعش”، بقيادة العميد عبدالواحد بن دوكر الحداد، ما أدى إلى مقتل العشرات في صفوف قوات التحالف بينهم قيادات عسكرية من الوزن الثقيل أبرز تلك القيادات التي لقت مصرعها في العلم والصبايغ، الشيخ سالم صالح زهيران، وفيصل بن سعيد ذباح الحداد.
وأشارت المصادر، إلى أن قوات صنعاء تخوض معارك شرسة منذ أسبوع تصدت فيها لعشرات الزحوفات وكبدت قوات التحالف خسائر فادحة في العتاد والأرواح بينها قيادات عسكرية من الوزن الثقيل.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

آل أبو الرجال بصنعاء يصدرون بيانا صحفيا يعبرون عن دهشتهم بالحكم الصادر بإعدام ولدهم واتهامه بالخيانة.

اليمن الحرالاخباري/ أصدر ابناء اسرة آل أبو الرجال في صنعاء بيانا مناشدة إلى السلطات والرأي …