الجمعة , أكتوبر 18 2024
الرئيسية / أخبار / لجان المقاومة الفلسطينية: جرائم العدو في غزة تكشف العجز الفاضح للمجتمع الدولي والكيان يستهدف مركز ايواء “اليمن السعيد” بمخيم جباليا

لجان المقاومة الفلسطينية: جرائم العدو في غزة تكشف العجز الفاضح للمجتمع الدولي والكيان يستهدف مركز ايواء “اليمن السعيد” بمخيم جباليا

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
اعتبرت لجان المقاومة في فلسطين ان مايرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بشعة ووحشية في كافة مناطق قطاع غزة ضد الفلسطينيين وحرق خيام النازحين وقصف المساكن فوق رؤوس ساكنيها وتدمير المستشفيات يكشف العجز الواضح والفاضح لما يسمى المجتمع الدولي بمنظماته وكافة أركانه تصل لحد الشراكة بهذه الجرائم الجديدة والمتصاعدة .

وقالت لجان المقاومة في بيان اليوم ان العدو الصهيوني المدعوم عسكرياً وسياسياً وإعلامياً من الإدارة الأمريكية يصعد من حرب الابادة الجماعية في جباليا وكافة مناطق قطاع غزة .

واكدت ان جرائم الإبادة الجماعية والمذابح والمجازر في جباليا وكافة أرجاء قطاع غزة لن تكسر إرادة الصمود والصبر والثبات لأهلنا في شمال القطاع ولكل شعبنا الأبي الذي يواجهة المحرقة الصهيونية في تآمر غربي ودولي وصمت عربي وإسلامي خطير .

ودعت اللجان ابناء الامة وشعوبها وأحرار العالم للخروج للشوارع والساحات والميادين وفي الجامعات للتضامن مع أهلنا في جباليا وقطاع غزة ومع لبنان الحر المقاوم .
إلى ذلك أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن إقدام جيش العدو على ارتكاب مجزرة مروعة بحق عدد من الأطفال، دون سن العاشرة، عبر قصف ملعب للأطفال داخل مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أوقع عدداً من الشهداء والجرحى، هو “دليل على أن هذا الكيان المجرم عدو للإنسانية، وأن كل تأخير عن ردعه ولجمه هو عار على جبين الإنسانية”.

وقالت الحركة، في بيان لها: “لقد انتهك العدو، خلال حرب الإبادة المستمرة على الشعبين الفلسطيني واللبناني، كل المعايير والقوانين الإنسانية”.

وأضافت: إن “تغاضي ما يسمى بالمجتمع الدولي عن هذه الانتهاكات والجرائم شجع الكيان النازي على التجرؤ على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، واعتبار الأمين العام للأمم المتحدة شخصاً غير مرغوب فيه، وتهديد وكالة الأونروا، في إهانة واضحة لما يسمى الشرعية الدولية”.

وتابعت: إن “تقاعس المؤسسات الدولية، وعجزها عن لجم العدو، والرضوخ للضغوط التي تمارسها الإدارة الأمريكية، هي ما يمنح هذا الكيان عدو الإنسانية المزيد من الوقت لتنفيذ تطهير عرقي كامل في شمال غزة وجنوب لبنان”.
وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 42,289 شهيدا، و98,684 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر العام المنصرم.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أعلنت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي، أن قوات العدو ارتكبت أربع مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 62 مواطنا، وإصابة 220 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ودخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها العدو على القطاع يومها الـ 374 على التوالي، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل، ومجازر مروعة ارتكبت بحق المواطنين الآمنين، ما أدى لارتقاء عشرات الآلاف من الشهداء وإصابة مئات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.
وأصيب 13 فلسطينيا، جراء استهداف جيش العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، المواطنين في مركز إيواء في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أعلنت مصادر طبية في مستشفى العودة في جباليا شمال القطاع، وصول 13 إصابة جديدة إلى المستشفى نتيجة استهداف جيش العدو المواطنين في مركز إيواء اليمن السعيد في مخيم جباليا.

وفي سياق متصل ، قال الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، إن العدو الصهيوني يستهدف كل شيء متحرك، ويحاصر بشكل على منطقة جباليا.

ونوه إلى أن العدو أطلق القذائف المدفعية على الفلسطينيين، وطواقم الإسعاف غير قادرة على الوصول إلى الجرحى.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

خالد مشعل أبرز المرشحين لقيادة حماس بعد استشهاد المجاهد السنوار

اليمن الحر الاخباري/ متابعات كشفت مصادر عن البديل المحتمل للقائد يحيى السنوار في قيادة حركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *