الجمعة , أكتوبر 18 2024
الرئيسية / أخبار / حماس تَنْعَى السنوار وتؤكد: لا عودة للأسرى الصهاينة إلا بوقف العدوان والانسحاب الكامل من غزة وخروج أسرانا من المعتقلات

حماس تَنْعَى السنوار وتؤكد: لا عودة للأسرى الصهاينة إلا بوقف العدوان والانسحاب الكامل من غزة وخروج أسرانا من المعتقلات

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجمعة رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الذي أعلنت إسرائيل اغتياله الخميس في عملية في قطاع غزة، مؤكدة أن ذلك سيزيدها “قوة وصلابة”.
وقال عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية في كلمة متلفزة: “ننعي القائد الوطني الكبير الأخ المجاهد الشهيد يحيى السنوار” الذي استشهد “مُمْتَشقا سلاحه، مشتبكا ومواجها لجيش الاحتلال في مقدّمة الصفوف”.
وأضاف أن اغيتال السنوار “وكل القادة ورموز الحركة الذين سبقوه… لن يزيد حركتنا ومقاومتنا إلا قوة وصلابة وإصرارا على المضي في دربهم”.
قاد يحيى السنوار (61 عاما) الحركة الإسلامية الفلسطينية في غزة منذ عام 2017، قبل أن يتم تعيينه رئيسا لمكتبها السياسي في مطلع آب/أغسطس خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في 31 تموز/يوليو في هجوم حملت مسؤوليته إلى إسرائيل.
وردّت الحركة الجمعة على موجة الدعوات الدولية التي أعقبت اغتيال السنوار، لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها منذ هجومها غير المسبوق على الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.
فصرّح الحية: “نقول للمتباكين على أسرى الاحتلال لدى المقاومة إن هؤلاء الأسرى لن يعودوا لكم إلا بوقف العدوان على شعبنا في غزة والانسحاب الكامل منها وخروج الأسرى الأبطال من سجون الاحتلال”.
ومن جهتها نعت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، الجمعة رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار الذي قتله الجيش الإسرائيلي، معتبرة أنه “ارتقى مقبلا غير مدبر في أشرف المعارك”.
وقالت في بيان إن “مسيرة الجهاد لن تتوقّف” حتى “تحرير فلسطين”، معتبرة أن إسرائيل تخطىء إن ظنّت أنها “باغتيال قادة المقاومة … ستدفعها الى التراجع”.
ويتّهم الجيش والسلطات الإسرائيلية السنوار بأنه أحد المخطّطين الرئيسيين لهجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 والذي تسبب بمقتل 1206 أشخاص غالبيتهم عسكريون.
ومن أصل 251 شخصا خطفوا خلال الهجوم، ما زال 97 محتجزين في غزة، بينهم 34 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.
وردّت إسرائيل بحملة قصف مدمرة وعمليات برية في قطاع غزة، تسببت باستشهاد ما لا يقل عن 42438 فلسطينيا، معظمهم نساء وأطفال، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة التابعة لحماس، والتي تعتبرها الأمم المتحدة موثوقة.
وختم الحية بالقول: “إننا ماضون في نهج حماس وروح طوفان الأقصى ستبقى جذوتها متقدة تنبض بالحياة في نفوس أبناء شعبنا”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

طوفان البنيان المرصوص بصنعاء يؤكد:الشهيد السنوار واجه اليهود الصهاينة نيابة عن الأمة بأسرها

اليمن الحر الاخباري/متابعات احتضن ميدان السبعين في العاصمة صنعاء والعديد من الساحات في المحافظات اليمنية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *