الخميس , مارس 28 2024
الرئيسية / أخبار / محمد عبدالسلام: لولا ثورة 21 سبتمبر لكان اليمن من الدول المطبعة مع العدو الإسرائيلي

محمد عبدالسلام: لولا ثورة 21 سبتمبر لكان اليمن من الدول المطبعة مع العدو الإسرائيلي

 

اليمن الحر الاخباري

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، أن الأمريكيين والنظام السعودي والإماراتي ذهبوا إلى خيار العدوان لأنهم أدركوا أن اليمن يذهب إلى الاستقلال، لافتاً أنه لولا ثورة 21 سبتمبر لكان الأمريكيون عملوا على جعل اليمن من الدول المطبعة مع العدو الإسرائيلي.
وخلال مقابلة أجرتها معه “قناة نبأ” قال رئيس الوفد الوطني: “قبل ثورة 21 سبتمبر كان يتواجد أكثر من 120 جندي مارينز أمريكي داخل السفارة الأمريكية في صنعاء، وكان لهم جناح خاص في المطار، إضافة لسيطرتهم على قاعدة العند”.

وأوضح أن الأمريكيين أدركوا أنهم لا يستطيعون أن يسيطروا على قيادة ثورة 21 سبتمبر أو أن يركبوا موجتها، مؤكداً أن الأمريكيين والنظام السعودي والإماراتي ذهبوا إلى خيار العدوان لأنهم أدركوا أن اليمن يذهب إلى الاستقلال.

وأضاف عبدالسلام: “ثورة 21 سبتمبر عمدت بالدم واليوم هي أكثر قوة وصلابة وحضورا”، لافتاً إلى أن صمود اليمن خلال 6 سنوات من العدوان مدرسة عسكرية وسياسية وشعبية وتاريخية ستتحدث عنها الأجيال بكل تفاصيلها.

وأشار إلى أن اليمن في بداية العدوان لم يكن يمتلك قدرة تحديد إحداثية لموقع معين ولا القدرة على تصنيع طائرة مسيرة وصاروخ واحد، مضيفاً بقوله: “شعبنا معطاء وتواق إلى الحرية، وقيادته كانت ملهمة للصمود ومواجهة التحديات”.

ولفت قائلاً: “شعبنا امتص صدمة العدوان، واليوم الأقسام العسكرية من القوة الصاروخية والدفاع الجوي والطيران المسير وغيرها، باتت تبني الكثير من القدرات”، مؤكداً أن السعودية اليوم في ورطة، وأنه بعد إطلاق 83 صاروخ باليستي على أراضي المملكة بدأت السعودية بالاعتراف باستهداف أراضيها.

وقال عبدالسلام: “شعبنا رغم الأزمة إلا أنه في الموقف المشرف، وموقف شعبنا إلى جانب فلسطين ورفضه لإسرائيل والاستكبار الأمريكي دليل على الكرامة التي يملكها”، مؤكداً أنه لولا ثورة 21 سبتمبر لكان الأمريكيون عملوا على جعل اليمن من الدول المطبعة مع العدو الإسرائيلي.

وكشف رئيس الوفد الوطني أن رسائل وصلت لقيادة الثورة عبر وسطاء تشير إلى أن أحد الصواريخ اليمنية التي استهدفت “ينبع” يراها نتنياهو خطرا استراتيجيا على “إسرائيل”، لافتاً إلى أن الكيان الصهيوني لن يتحرك في حرب في المنطقة طالما أن الأنظمة السعودية والإماراتية تقاتل عنه وتدفع الملايين بدلا منه.

وحول عمليات التطبيع المتتالية، قال عبدالسلام: “بالنسبة إلينا فلسطين كانت مستهدفة من الأنظمة المطبعة منذ زمن وقيدت المقاومة الفلسطينية سابقا”، معتبراً أن “التطبيع كان سرًا ورأت الإدارة الأمريكية أن تعلنه”.

وأكد أن التاريخ لا يتحدث عن الخونة إلا بأسوأ ما يمكن أن يتحدث، مشيراً إلى أن الذين ارتموا في حضن العدو الإسرائيلي سيصبحون في موقع سخيف جدا.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

في رسالة مسجلة..القائد محمد ضيف يدعو العرب والمسلمين الى الزحف “اليوم الآن وليس غداً” نحو فلسطين

اليمن الحر الاخباري/متابعات نشرت حركة حماس الأربعاء رسالة مسجلة نسبتها لمحمد ضيف، قائد كتائب القسام …