السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تطور قضائي خطير في قضية تعذيب واغتيال الشاب عبدالله الاغبري

تطور قضائي خطير في قضية تعذيب واغتيال الشاب عبدالله الاغبري

اليمن الحر الاخباري -متابعات
قررت نقابة المحامين اليمنيين تعليق تقديمها العون القضائي لأولياء دم القتيل الشاب المجني عليه عبد الله قايد الأغبري بعد عدم تجاوب النيابة العامة .

وقالت النقابة في بيان أنها علقت تقديم العون القضائي لأولياء دم القتيل الشاب المجني عليه عبد الله قايد الأغبري بعد اطلاعها على التقرير المرفوع لها من الفريق القانوني المكلف بالدفاع عن القضية.

واوضحت النقابة ان التقرير أكد عدم تجاوب النيابة مع طلبات الفريق ورفضها رفضا قاطعا تزويد الفريق بصورة من ملف القضية ليتسنى له دراسته وتقديم ما يلزم تقديمه.

وأشارت النقابة الى ان ذلك دلل على أن النيابة ترغب في أن يكون حضور الفريق المكلف مجرد حضور صوري لتحقيق زخم أعلامي والتعلل بان اجراءات التحقيق سارت في حضور فريق قانوني مكلف من النقابة في الوقت الذي تمتنع وترفض تدوین طلبات الفريق واعتراضاته.

مضيفة أن ما عمدت اليه في آخر جلسة تحقيق عقدتها بعد انصراف الفريق على اثر تأكيدها له انها لن تجري تحقيق في ذلك اليوم ولن يتم الانتقال لسماع أقوال احد المتهمين.

وقالت” ان اولیاء دم المجني عليه عبد الله قايد الأغبري قد أكدوا على لسان رهيب قايد الأغبري شقيق المجني عليه بانهم سيقومون بتوكيل الفريق المكلف من النقابة بتقديم العون القضائي لهم إلا أنهم بعدها ورغم مواصلة الفريق عمله وحضوره لم يتجاوب أولياء دم المجني عليه مع الفريق”.

وجددت النقابة تأكيدها أن تكليفها للفريق القانوني لتقديم العون القضائي لأولياء الدم هو مساهمة من النقابة في تحقيق ما تضطلع به مهنة المحاماة من أهداف رئيسية وفقا لقانون المحاماة وإيمانا منها بواجبها المهني والأخلاقي الذي يحتم عليها الانتصار للمجني عليه عبد الله قايد الأغبري.

واكدت ان تعذيب الاغبري وقتل عمدا عدوانا بطريقة وحشية بشعة مثلت إجرام وحشي بحقه اولا وبحق الإنسانية وحقوق الإنسان.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

علي البروي .. آخر عمالقة نادي 22 مايو .. وأقفال الوزير المؤيدي!!؟

بقلم/ احمد الشاوش* علي البروي رئيس مجلس ادارة نادي 22 مايو الزهرة سابقاً .. نجم …