أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مكتب حقوق الإنسان بذماريحتفي بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف

مكتب حقوق الإنسان بذماريحتفي بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف

 

اليمن الحر الاخباري/ذمار / يسرى الحماطي
تحت شعار قوله تعالى “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين” ، وبرعاية الاستاد المجاهد محمد ناصر البخيتي محافظ محافظة ذمار_ رئيس المجلس المحلي ، وفي اطار فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف 1442ھ ،على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم ، مكتب حقوق الإنسان ومكتبة البردوني العامة ونادي القصة ، ينظمون ندوة المحبة والولاء بعنوان” محمد صلى الله عليه وآله وسلم : نور هداية ومنهاج حياة” ،صباح اليوم ،على قاعة مكتبة البردوني العامة .

في الندوة التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني نقل وكيل المحافظة الاستاذ عباس العمدي تهاني قيادة المحافظة والسلطة المحلية إلى السيد قائد الثورة حفظه الله ورعاه ، وإلى القيادة السياسية وكافة أبناء الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

الوكيل العمدي بأن فعالية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام تكتسب أهميتها في الرد على الإساءات المتكررة لخاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم من قبل الرئيس الفرنسي من جهة ، وتعزيز صمود المرابطين في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وكيل المحافظة العمدي دعا كافة أبناء محافظة ذمار للاحتشاد الكبير بعد ظهر يوم غد الخميس ، في حديقة هران للرجال وفي الاستاد الرياضي للنساء.

وفي السياق عبر وكيل المحافظة عباس العمدي عن إدانة واستنكار قيادة المحافظة وأبنائها كافة بجريمة اغتيال الاستاذ حسن زيد وزير الشباب والرياضة ،المنافية لكل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية، سائلا من الله عز وجل الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى والنصر للوطن.

في الندوة التي حضرها حسين أحمد الصوفي مدير عام مكتب الشباب والرياضة ،عضو الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ، و حميد الآنسي نائب مدير الأمن السياسي عضو اللجنة الاستشارية لمشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام ، وعبده الحودي مدير عام مكتبة البردوني العامة_رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمار ، وعبدالحفيظ الأمير رئيس مؤسسة نجوم الإبداع ،وكوكبة من قيادات وموظفي الجهات المنظمة للندوة.. ألقى الاستاذ محمد الماوري مدير عام مكتب حقوق الإنسان كلمة ترحيبية ، أشار فيها إلى عظمة هذه المناسبة ،مؤكداً أن العمل الإنساني الحقوقي مرتبط بسيرة ومسيرة النبي و الرسول الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم ، كونه القدوة والاسوة الحسنة ،داعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الختامية الكبرى.

بدوره ألقى الاستاذ محمد العومري كلمة مكتبة البردوني العامة والمؤسسات الثقافية الرسمية والمجتمعية ، مشيراً إلى مكانة هذه المناسبة واهمية الاقتداء بالسيرة العطرة للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ، داعيا الادباء والكتاب والشعراء والفنانين والمبدعين إلى نشر وتنمية ثقافة أخذ العبر والدروس من حياة النبي والرسول المضيئة والنيرة ، والمشاركة في الفعالية الختامية الكبرى.

في الندوة التي أدارتها الأديبة والإعلامية عفاف صلاح ، قدمت الأستاذه والأديبة والكاتبة نبيهة محضور ،رئيس نادي القصة ذمار ، ورقة عمل بعنوان ” محمد صلى الله عليه وآله وسلم: نور هداية ومنهاج حياة” ، تحدثت فيها عن دلالات ورمزية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف ، نبي ورسول الرحمة والهداية ،أرسله الله ليخرج الناس من ظلمات الجهل إلى نور الإسلام ، ومن الظلم إلى العدالة ، ومن الشقاق والنفاق إلى المحبة والتسامح ، مؤكدة اهمية الحاجة إلى استثمار ذكرى المولد النبوي في التربية وتذكير الناس بمعاني النبوة وما جاء فيها من الهدى ومكارم الأخلاق ،مضيفة:
أن احتفاءنا بذكري مولد النبي والرسول فرصة لتقييم ذواتنا والوقوف على أعمالنا لمراجعة أنفسنا متابعة:
أن محبتنا وولائنا للنبي والرسول الكريم ليست بالكلام ولا بالخطب ،وإنما باتباع منهجه والسير على خطاه ، ملمحة :
قد يمتلك الإنسان المال والقوة والوجاهة والعلم والقدرة على الخطابة وغيرها من القدرات التي إذا لم يرافقها خلق وسمو وعفة وصدق وأمانة لا ترفع صاحبها عند الله ، داعية المرأة اليمنية إلى المشاركة الكبيرة في الفعالية الختامية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

بدوره قدم القاضي نادر جميل علاو عضو محكمة شرق ذمار ،ورقة عمل بعنوان ” محمد صلى الله عليه وآله وسلم : حبيب الرحمن الرحيم” تطرق فيها إلى شمائل وفضائل ميلاد الحبيب المصطفى ، موضحاً: أننا مهما أوتينا من فصاحة البيان وبلاغة الأسلوب، لن نستطيع ان نوفي النبي والرسول صلى الله عليه وآله وسلم حقه ،متسائلا: كيف لا ، وهو حبيب الرحمن الرحيم ، سائلا من الله تعالي أن يجعلنا ممن اطاع رسوله ،وان يوحد صفنا ويثبت المجاهدين ويرحم الشهداء ويشفى الجرحى.

من جهته قدم القاضي فهد العزاني ورقة عمل بعنوان :
” كتاب القصة ودورهم في انتاج قصص مصوره للاطفال مستلهمة من السيرة النبوية” تناول فيها جملة من المقترحات التي يمكن ان تحول هذه القصص إلى افلام قصيرة ومسلسلات تلفزيونية وإذاعية بحيث يكون لها دور في تثبيت القلوب وتعزيز المواقف لمواجهة تحديات اليوم والمستقبل ،داعياً كتاب القصص القصيرة إلى استشعار المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم.

وحول حقوق الإنسان أكد القاضي العزاني على اهمية وضع مقترحات التشريعات واعدادها بما يحمي الحقوق من خلال استلهام قصص ومواقف الرسول الأعظم موضحاً ان حقوق الإنسان تتجلى في صفات الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ،داعياً كتاب القصص القصيرة إلى استشعار المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم بهذا الخصوص.

وفي ختام الورقة أوصى القاضي فهد العزاني بإنشاء جائزة المولد النبوي الشريف في مجال القصة ،وجائزة عالمية المولد النبوي الشريف في مجال حقوق الإنسان ، وتفعيل دور كتاب القصة القصيرة.

تخلل الندوة قصيدة شعرية بالمناسبة للشاعر علي صالح القعشمي رئيس جمعية الشعراء الشعبين بذمار ،نالت الاستحسان والإعجاب

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

180 لوحا شمسيا لتوليد 384 كليو وات بمستشفى الثورة بصنعاء

  اليمن الحرالاخباري / محمد العزيزي أكد الدكتور عبداللطيف أبو طالب رئيس هيئة مستشفى الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *