أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / فرسان اليمن يطفون شوارع العاصمة حاملين للأعلام ويقدمون عرضا في السبعين

فرسان اليمن يطفون شوارع العاصمة حاملين للأعلام ويقدمون عرضا في السبعين

 

بمشاركة 126 خيلا اتحاد الفروسية يحتفي بذكرى المواد النبوي باستعراض في السبعين مرورا بعدد من شوارع العاصمة

قبيل ساعات على انطلاق الفعالية الكبرى لذكرى المولد النبوي الشريف

لجنة اتحاد الفروسية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف على طريقتها الخاصة وتجسد قيم الأصالة اليمنية .

صنعاء / خاص

نظمت لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن بالعاصمة صنعاء استعراضا بالخيول العربية الأصيلة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف برعاية من قبل مربط الرعد للخيول العربية الأصيلة .

وطاف فرسان اليمن وهم يمتطون صهوات جيادهم شوارع العاصمة صنعاء قبيل ساعات من بدء الفعالية الكبرى لذكرى المولد النبوي الشريف وصولا إلى ميدان السبعين .

وأشار وكيل محافظة الحديدة رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد في تصريح إعلامي إلى أن لجنة تسيير الاتحاد العام للفروسية حرصت على إبراز الإرث الأصيل من خلال فرسان اليمن اليوم وهم يحتفون على صهوات جيادهم بذكرى المولد النبوي الشريف وهم يجددون ما سار عليه أجدادهم من الأوس والخزرج في نصرة خاتم الأنبياء والمرسلين وهم يطوون الأرض على ظهور العاديات مجاهدين في نصرة ما جاء به الرسول صلوات الله عليه وعلى آله .

وأضاف رغم اشتياقنا لاستقبال المولد النبوي إلا أن غصة في الحلق ووجع في القلب يعتصرنا جراء العمل الاجرامي الغادر والجبان الذي استهدف وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن زيد رحمة الله عليه .

مؤكدا بأنه على ثقة كاملة بأجهزتنا الأمنية التي لن تقف مكتوفة الأيدي لكشف القتلة ومن يقف خلفهم ومعاقبتهم بما اقترفته أياديهم الآثمة .

معتبرا بأن فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف تمثل رسائل هامة وقوية للعالم أجمع بمدى عظمة منزلة رسول الهدى والرحمة لا سيما في ظل الحملة التي تسعى لتشويه النبي محمد صلوات الله عليه .

وكانت الفعالية الاستعراضية والخطابية التي نظمتها لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام قد بدأت بنقطة التجمع لوصول الخيول المشاركة إلى نادي الظرافي بميدان التحرير ثم بدأت بالتحرك باتجاه شارع الزبيري وصولا لباب اليمن العودة باتجاه شارع الزبيري مرورا بشارع كلية الشرطة وصولا لميدان السبعين وتقديم فقرات استعراضية بالخيول .

وشاركت ١٢٦ خيل يمتطي صهواتها ١٢٦ فارس من الكلية الحربية ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد واسطبل الصمود .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

180 لوحا شمسيا لتوليد 384 كليو وات بمستشفى الثورة بصنعاء

  اليمن الحرالاخباري / محمد العزيزي أكد الدكتور عبداللطيف أبو طالب رئيس هيئة مستشفى الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *