أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / نائب رئيس الوزراء مقبولي يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع اتصالات بالحديدة

نائب رئيس الوزراء مقبولي يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع اتصالات بالحديدة

 

اليمن الحر الاخباري/

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي، ووضعوا حجر الأساس لعدد من مشاريع الاتصالات بتكلفة ستة مليارات و43 مليون ريال.
واستمع الدكتور مقبولي وقحيم والشامي ومعهم وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة والثروة السمكية محمد الزبيري، من مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات علي مكي إلى شرح عن المشاريع التي تم افتتاحها وشملت أربعة مشاريع آلياف ضوئية و ثلاثة مشاريع تراسل وخمسة مشاريع القوى والتكييف ومشرعي مبان و أربعة مشاريع ليمن موبايل بتكلفة مليار و13 مليوناً و469 ألف ريال.
وأشار إلى أن المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها تضمنت أربعة مشاريع تراسل و 11 مشروع قوى وتكييف ومشروعين في الشبكة النحاسية ، و19 مشروع ليمن موبايل ، و عشرة مشاريع سنترالات و خمسة مشاريع سنترالات ريفية بتكلفة تقديرية تبلغ خمسة مليارات و 30 مليوناً و 182 ألف ريال.
وأعرب نائب رئيس الوزراء عن سعادته بافتتاح ووضع حجر الأساس للهذه المشاريع، لمواكبة التطورات التي يشهدها العالم، مشيداً بالجهود التي تبذلها المؤسسة العامة للاتصالات وكوادرها بالمحافظة من أجل استمرار توفير الخدمات رغم استهداف العدوان لعدد من المحطات والمنشآت .
وأكد أن القيادة السياسية تولي محافظة الحديدة اهتماماً كبيراً وتسعى لتطوير كافة القطاعات الخدمية ومنها قطاع الاتصالات وتحديثه بما يواكب تقدم الاتصالات والإنترنت عالمياً.
بدوره أشاد نائب وزير الاتصالات بدور المؤسسة بالمحافظة وثبات كوادرها في أداء واجبهم رغم العدوان والحصار والتصعيد العسكري على المحافظة، واستمرار توفير خدمات الاتصالات والانترنت للمواطنين والقطاع التجاري والحكومي .
وأكد أن الوزارة ستعمل مع السلطة المحلية بالمحافظة على معالجة كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه المؤسسة وخاصة الرطوبة التي تؤثر على الاتصالات وسرعة الإنترنت.
حضر الافتتاح ووضع حجر وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي ونائب مدير عام المؤسسة للشئون التجارية عمار وهان ونائب رئيس مجلس إدارة يمن موبايل أمين الحرثي ومدير بريد منطقة الحديدة محمد الوجيه ومدير كهرباء منطقة الحديدة بندر المهدي ومدير مكتب الصناعة والتجارة محمد الحطامي ونائب مدير عام فرع المؤسسة محمد المتوكل ونائب مدير البريد حسين حبيب وعدد من المسؤولين بالمؤسسة.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

180 لوحا شمسيا لتوليد 384 كليو وات بمستشفى الثورة بصنعاء

  اليمن الحرالاخباري / محمد العزيزي أكد الدكتور عبداللطيف أبو طالب رئيس هيئة مستشفى الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *