الأربعاء , مايو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / استنكار واسع لحادثة اهانة احد عمال النظافة بصنعاء

استنكار واسع لحادثة اهانة احد عمال النظافة بصنعاء

.

اليمن الحر الاخباري/ يسرى الحماطي

استنكرت مؤسسة اطفال السلام الدولية وصحيفه بنت اليمن وحركة دفاع الحقوقية، ماتعرض له أحد عمال النظافة في شارع هايل جولة عشرين بأمانة العاصمة صنعاء على يد احد مسئولي النظافة بالامانة .

وبحسب البيان الصادر عن المؤسسة والصحيفة والحركة، فقد اعتبرت توجيه الإهانة بالتوبيخ وشد الثياب بقوة ضد عامل النظافة حسن عبيد يحيى، من قبل مدير النظافة بمنطقة معين، عمل تهكمي غير لائق له أثاره النفسية والمعنوية على من نسميهم مهندسي النظافة.

وأوضح البيان أن اعتداء مدير النظافة على العامل حسن يحيى وهو من احفاد بلال كان بسبب تاخره عن العمل عشر دقائق فقط، وبدلاً من اتخاذ مدير النظافة للإجراءات القانونية وعمل لفت نظر مثلاً، وجه للعامل حسن سيلاً من الشتائم، والتهديد بالفصل، بالإضافة إلى جره من ثيابه بالقوة وبطريقة مهينة تنم عن احتقار واستضعاف، خصوصاً وان افواه هذه الفئة المستضعفة مكممة ولا تستطيع الصراخ ولايوجد من يسمع صوتها.

وأشاد البيان باهمية الدور الذي يقوم به عمال النظافة (مهندسو البيئة) لحماية المجتمع من الأمراض والاوبئة التي يمكن أن تصيب أفراد المجتمع في حال تكدس القمامة في شوارع العاصمة والمحافظات، لذا فالواجب احترامهم وتكرميهم، وليس الاعتداء عليهم.

ودعت المؤسسة والصحيفة والحركة الجهات المعنية بأمانة العاصمة ومديرية معين إتخاذ الإجراءات الرادعة ضد من يسيء لعمال النظافة أو يستهين بالدور الذي يقومون به، وتقديم الاعتذار لعامل النظافة كجزء من رد الاعتبار لهذه الشريحة التي ظلمت وهمشت كثيراً طيلة الفترات الماضية.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

دعوات لاحياء ذكراها الـ34 بكل السبل الممكنة قيادات وطنية يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية

اليمن الحرالاخباري / عبرت عدد من القيادات الوطنيه اليمنيه، عن استنكارها الشديد لاغفال الحديث عن …