الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / مصدر عسكري: صنعاء لن تظل مكتوفة الأيدي إزاء الغارات المستمرة والخروقات من قبل تحالف العدوان

مصدر عسكري: صنعاء لن تظل مكتوفة الأيدي إزاء الغارات المستمرة والخروقات من قبل تحالف العدوان

اليمن الحر الاخباري/

يواصل التحالف السعودي الإماراتي، منذ شهر مارس عام 2015م، جرائمة بحق اليمنيين بالغارات الجوية والقصف البري والبحري، وحصاره المستمر لأكثر من “5”سنوات.

حيث قال مصدر عسكري، اليوم، إن التحالف شن خلال الساعات الماضية 13 غارة جوية، استهدفت مأرب والجوف، وقد تعرضت المحافظتين يوم أمس ل 14 غارة جوية.

وأشار المصدر إلى الخروقات المتواصلة في الساحل الغربي، مؤكدا أن التحالف السعودي الإماراتي لم يلتزم بإتفاق استوكهولم الموقع بين صنعاء والرياض في جنيف اوخر عام 2018م، وأن الخروقات في جبهات الحديدة لم تعد خروقات بل هجمات واضحة، ومتعمدة وهي تؤكد مضي تلك القوات على إفشال الإتفاق.

وأكد المصدر في تصريح خاص للمساء برس أن القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء لن تظل مكتوفة الأيدي وهي ترى الاعتداءات المتكررة بشكل يومي على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم. مضيفا، حكومة صنعاء ملتزمة حتى الآن في اتفاق استكهولوم، وعلى الطرف الآخر تحمل المسؤولة الكامل عن استمرارخروقاته، و أي رد مشروع لقوات صنعاء.

وأوضح أن خروقات التحالف ومواليه لوقف إطلاق النار في الحديدة بلغت خلال الـ24 ساعة الماضي، 202 خرقا تنوعت ما بين 6 عملية تحليق طيران إستطلاع و 153 أطلاق نار و 43 قصف مدفعي.

ومنذ توقيع اتفاق الحديدة، سقط المئات في صفوف المدنيين قتلى وجرحى، جراء استمرار الخروقات واستهداف القوات التابعة للتحالف السعودي الإماراتي بشكل عشوائي للمناطق السكنية والمنازل والمزارع.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …