الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / مكتب الصحة بتعز يدرب 50 من متطوعات صحة المجتمع .

مكتب الصحة بتعز يدرب 50 من متطوعات صحة المجتمع .

اليمن الحر الاخباري /تعز /يسرى الحماطي
افتتح مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صباح اليوم الدورة التدريبية التأسيسة الخاصة بمتطوعات صحة المجتمع ضمن مشروع تعزيز خدمات الصحة والتغذية والاستجابة الطارئة للكوليرا في محافظات ( تعز – اب – الضالع ) ، والتي تنفذها مؤسسة بناء للتنمية بتمويل من منظمة اليونسيف .

وتهدف الدورة التي ستستمر لمدة عشرة أيام الى اكساب 50 متدربة من متطوعات صحة المجتمع من مديريات ( خدير – حيفان – مقبنة – المعافر ) المعارف والمفاهيم المتعلقة ببرنامج متطوعات صحة المجتمع وأهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية خلال المراحل العمرية للطفل والتوعية حول الامراض المعدية والكوليرا وفيروس كورونا واعراضها وطرق الوقاية منها .

وفي الافتتاح قال نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتعز الدكتور فضل عبدالكريم القباطي أن مكتب الصحة بالمحافظة يبذل قصار جهوده لتدريب وتأهيل كوادره في مختلف البرامج الصحية ومن اهمها برنامج التغذية والذي يعطى له اولوية في التمويل والدعم والتدريب لكون معدلات سوء التغذية بين النساء والأطفال في اليمن أعلى المعدلات على مستوى العالم بحسب التقارير والاحصائيات .

وحث المتدربات على اهمية الاستفادة من الدورة للقيام بدورهن في تثقيف المجتمع للحد من معدلات الوفيات الناجمة عن سوء التغذية الحاد لدى للأطفال أقل من خمس سنوات وتوعية الامهات الحوامل والمرضعات حول معارف ومهارات التغذية التكاملية والرضاعة الطبيعية والامراض المعدية .

من جانبه أوضح الدكتور حمود القارح منسق مؤسسة بناء بالمحافظة ان الدورة استهدفت 50 متدربة من متطوعات صحة المجتمع كمجموعة اولى لعدد اربع مديريات بالمحافظة وسيتم استهداف 25 متطوعة خلال الايام القادمة وتقام برعاية بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بتمويل منظمة اليونسيف وتنفيذ مؤسسة بناء للتنمية.

حضر الافتتاح مدير إدارة التغذيه بالمحافظة الدكتور عبدالله الحيدري
والاستاذة هيفاء عزمي منسقة متطوعات صحة المجتمع بمؤسسة بناء للتنمية .

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

تحليل..الرهانات الصعبة في المنطقة!

  بقلم/ فيصل مكرم* لن يهدأ له بال ولن يطمئن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو …