الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / مذكرة تفاهم لإعداد الاستراتيجية العمرانية بذمار

مذكرة تفاهم لإعداد الاستراتيجية العمرانية بذمار

 

اليمن الحرالاخباري/معين حنش
وقعّت السلطة المحلية بمحافظة ذمار والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم على مذكرة تفاهم مع جامعة ذمار لإعداد استراتيجية التنمية العمرانية للمحافظة وتحديث المخطط العام لمدينة ذمار.
وقع المذكرة محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة القاضي عبدالعزيز العنسي ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري.
وخلال التوقيع أكد المحافظ البخيتي أن إعداد الإستراتيجية وتحديث المخطط العام خطوة إيجابية في التنمية والحفاظ على تنظيم المدينة في مختلف المجالات.
ولفت إلى أهمية إنزال المخططات العمرانية لمنع البناء العشوائي، سيما في ظل التوسع الذي تشهده المدينة .. مبيناً أن تأخير المخططات تسبب في الكثير من الإشكاليات ومنها الزحف على الأراضي الزراعية بصورة مخالفة.
وأشار إلى أهمية التعاون بين الجامعة والهيئة في إعداد الدراسات والمخططات العمرانية وتبادل الخبرات في المجالين الهندسي والعمراني.
فيما أكد رئيس الهيئة العنسي، اعتماد ١٥ وحدة جوار جديدة ضمن توقيع مذكرة التفاهم لإعداد استراتيجية التنمية العمرانية لمحافظة ذمار.
ولفت إلى أن الهيئة تبذل جهوداً في الإسهام في التنمية الشاملة .. مؤكداً أهمية توقيع هذه المذكرة في تحديث المخطط العام للمدينة والحد من البناء العشوائي والإشكاليات القائمة في هذا الجانب في مختلف المحافظات.
من جانبه أوضح رئيس الجامعة النهاري، أن الجامعة ستتولى عبر كلية الهندسة تنفيذ المشروع من خلال إعداد الدراسات والمخططات التفصيلية وتحديث المخطط العام للمدينة بطريقة علمية حديثة مواكبة للتطور الذي يشهده الجانب العمراني.
وأكد استعداد الجامعة تقديم الاستشارات العلمية وإعداد وتنفيذ الخطط والدراسات التنموية والعمرانية بما يسهم في تعزيز جهود التنمية.
بدوره أشار مدير فرع هيئة الأراضي بالمحافظة علي جسار إلى أهمية إعداد إستراتيجية التنمية العمرانية كخطوة أولية في توزيع السكان وتنظيم البناء والدفع بعملية التنمية في المجالات المختلفة.
حضر التوقيع الوكيل المساعد بهيئة الأراضي لقطاع التخطيط العمراني المهندس صدقي الملصي ومستشار رئيس الهيئة الدكتور أحمد يفاعه ورئيس قسم الهندسة المعمارية بجامعة ذمار الدكتور محمد جعيم واللجنة الهندسية المكلفة من هيئة الأراضي.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة.. بين زحمة مكاتب البريد واختفاء كسوة العيد وذوبان المطبخ الخيري!!

احمد الشاوش* رغم ماتقدمه الهيئة العامة للزكاة للفقراء والمساكين والامراض والغارمين وغيرهم من أموال نقدية …