الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / أخبار / تدشين أول البرامج التدريبية بمشروع “مكانتي”

تدشين أول البرامج التدريبية بمشروع “مكانتي”

اليمن الحرالاخباري/

اختتمت اليوم بتعز ورشة تدريبية حول المهارات الإعلامية المتعلقة بمناصرة حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين التي ينظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع الوكالة الفرنسية لتنمية الإعلام، وبتمويل من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية.
وفي الاختتام أشار محمد إسماعيل المدير التنفيذي لمركز الدراسات إلى أن الورشة تأتي في إطار مشروع “مكانتي” الذي تم إطلاقه في اليمن والعراق بهدف إكساب الصحفيات و الصحفيين مهارات حقيقية تمكنهم من العمل كفريق لتبني قضايا المرأة، وتعزيز قيم المساواة بين الجنسين، والقيام بتغطيات صحفية مناصرة لحقوق النساء تلتزم بالمبادئ والأخلاقيات المهنية، وتراعي حساسية المرحلة التي تمر بها البلاد.
وقال إسماعيل: الوضع الاستثنائي الذي تمر به اليمن يحتاج إلى حشد الطاقات المجتمعية للعمل على رسم ملامح المستقبل الذي يكفل العدالة والمساواة لكل الفئات، مضيفاً ان الورشة استهدفت 11 صحفية وصحفي من محافظتي الحديدة وتعز، وخصصت 70% من عدد المشاركين في الورشة للنساء.
من جانبه أكد المدرب ياسين الزكري أن البرنامج يمثل استجابة مهمة علي مستويات عدة تتمثل بتعريف الصحفيات والصحفيين بمبادئ وأخلاقيات التغطية المتعلقة بقضايا العنف الاجتماعي بمختلف أنواعه، والمهارات اللازمة من اجل تغطية صحفية تراعي هذه المبادئ والأخلاقيات، وتسهم في مناصرة حقوق المرأة وقضاياها، وتعزز قيم المساواة تجسيداً لأهداف التنمية المستدامة.
إلى ذلك قالت سحر محمد منسقة مشروع مكانتي في اليمن أن مشروع مكانتي يسلط الضوء علي القضايا المنسية للمرأة، وتعزيز حقها في الوصول إلى مراكز صنع القرار، باعتبار المرأة الحلقة الأضعف في النزاع الذي تشهده اليمن، والأزمات الإنسانية التي طالت الجميع”.
وأضافت أن مشروع مكانتي يهدف إلى تشجيع النساء في اليمن والعراق على تحقيق مشاركة أوسع، وفهم اهتماماتهن بشكل أفضل من قبل المجتمع، علاوة على بناء قدرات الصحفيات والصحفيين في مجال المساواة وحقوق المرأة و نشر محتوى يتبني قضاياهن عبر وسائل الإعلام المختلفة.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

القسام تقصف “تل أبيب” برشقة كبيرة وتواصل حصد جنود وآليات العدو في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عاصمة كيان العدو الصهيوني برشقة صاروخية كبيرة، …