الجمعة , مايو 24 2024
الرئيسية / أخبار / وكيل وزارة الصحة يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال بعمران

وكيل وزارة الصحة يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال بعمران

اليمن الحرالاخباري/عمران /صفاء عايض

دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي، اليوم ومعه مدير عام مكتب الصحة بمحافظة عمران الدكتور محمد الحوثي،  الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل .

وخلال التدشين أشاد وكيل وزارة الصحة بجهود مكتب الصحة في التحضير الجيد للحملة بما يسهم في تحقيق أهدافها ونجاحها، مشيراً إلى أن الحملة الطارئة تأتي للمحافظة على اليمن خالياً من فيروس شلل الأطفال.

وأوضح أهمية الحملة في تعزيز مناعة الأطفال وحمايتهم من هذا الفيروس الخطير، الذي ليس له علاج سوى التطعيم بأخذ جرعات اللقاحات الروتينية في المراكز الصحية أو خلال الحملات الوطنية .

من جانبه أوضح الدكتور الحوثي أن الحملة تستهدف على مدى ثلاثة أيام أكثر من 280 ألف طفل وطفلة في جميع مديريات المحافظة  عبر فرق صحية ومتطوعين من منزل إلى منزل .

ودعا السلطات المحلية في المديريات وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية وخطباء المساجد إلى التفاعل والتعاون مع فرق التحصين من خلال الدفع بالمواطنين لتحصين أطفالهم ضد هذا المرض.

فيما ذكر مدير برنامج التحصين الموسع بالمحافظة الدكتور حدي الحدي، أن عدد الفرق المنفذة للحملة 813 فريقاً متحركاً و97 فريقاً ثابتاً موزعين على جميع قرى وعزل ومديريات المحافظة حسب المعايير والخطط التي تم إعدادها لتنفيذ الحملة .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

آل أبو الرجال بصنعاء يصدرون بيانا صحفيا يعبرون عن دهشتهم بالحكم الصادر بإعدام ولدهم واتهامه بالخيانة.

اليمن الحرالاخباري/ أصدر ابناء اسرة آل أبو الرجال في صنعاء بيانا مناشدة إلى السلطات والرأي …