أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / حزب اليمن الحر: اعتراض العدوان للطائرة العمانية في الأجواء اليمنية عمل صبياني يهدد سلامة الطيران المدني

حزب اليمن الحر: اعتراض العدوان للطائرة العمانية في الأجواء اليمنية عمل صبياني يهدد سلامة الطيران المدني


وصف حزب اليمن الحر حادثة منع طيران العدوان السعودي أمس الطائرة العمانية التي تقل وفد المكونات السياسية المشاركة بمؤتمر جنيف من الوصول الى مطار صنعاء بعد دخولها الأجواء اليمنية بأنه عمل صبياني وغير مسؤول.
وقال الدكتور/ناصر العرجلي رئيس حزب اليمن الحر وعضو اللجنة الثورية العليا بأن هذه الحادثة تكشف مدى التخبط الذي بات عليه نظام آل سعود بعد فشله الذريع في بلوغ أي من أهداف عدوانه السافر على اليمن فراح يبحث عن انتصارات وهمية وعبثية ولو على حساب صورة منظمة الأمم المتحدة التي باتت عاجزة عن تسجيل أي موقف تجاه هذه المراهقات السياسية للعدوان.
وأكد العرجلي في تصريح لـ”الثورة” أن على المنظمة الدولية ان تقوم بمسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية إزاء هذه الممارسات الصبيانية التي تهدد أمن وسلامة الطيران المدني حول العالم. .
وكان مصدر مسؤول بمطار صنعاء الدولي قد أكد وفقا لما أوردته وكالة الانباء الرسمية”سبأ” بأن الطائرة العمانية التي كانت تقل وفد المكونات السياسية بالإضافة الى عدد من جرحى التفجيرات الإرهابية بمسجدي الحشحوش وبدر الذين تم معالجتهم خارج البلاد قد تم اعتراضها من قبل طيران العدوان السعودي بعد ان كانت في اجواء محافظة مأرب وتستعد للدخول الى صنعاء للهبوط بمطار صنعاء الدولي وفقا لخط سيرها المصرح له واجبرها على العودة الى سلطنة عمان”.
وأضاف المصدر ” برغم أن الطائرة كان لديها التصريحات والموافقات اللازمة للإقلاع من العاصمة العمانية مسقط للهبوط في مطار صنعاء الدولي الا أنه تفاجأنا باعتراضها من قبل الطائرات الحربية التابعة للعدوان السعودي واجبرها على العودة الى عمان.. معتبرا ذلك تهديدا لسلامة وأمن الطيران المدني ومخالفا للأنظمة والمواثيق والقوانين الدولية المنظمة للطيران المدني.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

خبراء يحذرون : شبكات الواي فاي المنتشرة حاليا غير آمنة ومعرضة للاختراق

اليمن الحر /.. حذر خبراء ومختصون في أمن المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي من أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *