الأحد , يونيو 23 2024
الرئيسية / أخبار / (هيومن رايتس ووتش):إذا أرادالأمريكيون مكافأةالإمارات على اعترافها بإسرائيل فيجب ألا يشمل ذلك التواطؤ في قتل اليمنيين

(هيومن رايتس ووتش):إذا أرادالأمريكيون مكافأةالإمارات على اعترافها بإسرائيل فيجب ألا يشمل ذلك التواطؤ في قتل اليمنيين

اليمن الحرالاخباري-متابعات

طالبت منظمة ” هيومن رايتس ووتش ” الولايات المتحدة بوقف مبيعات الأسلحة إلى الإمارات حتى تقلص غاراتها الجوية غير القانونية على اليمن.

هيومن رايتس : واشنطن تكافئ أبو ظبي على التطبيع بدعمها في قتل اليمنيين

 وقالت المنظمة في بيان لها إذا أراد المسؤولون الأمريكيون أن يكافئوا الإمارات على اعترافها بإسرائيل فيجب ألا يشمل ذلك التواطؤ في القتل غير القانوني في اليمن.

وأضافت” إن على الولايات المتحدة الأمريكية وقف مبيعات الأسلحة إلى الإمارات، وتعليق جميع المبيعات المستقبلية حتى تقلص غاراتها الجوية غير القانونية في اليمن وليبيا”.

ودعت المنظمة إلى توقف الدعم ونقل الأسلحة إلى القوات المحلية التي ترتكب انتهاكات بحق المدنيين، وتحقق بمصداقية في الانتهاكات المزعومة السابقة في كلا البلدين.

وبحسب بيان المنظمة، فان وزارة الخارجية الأمريكية أخطرت الكونغرس الأمريكي في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، رسميا عزم الإدارة بيع أسلحة بقيمة 23.37 مليار دولار أمريكي للإمارات، بما في ذلك طائرات مقاتلة من طراز “إف-35” (F-35)، وطائرات بدون طيار، وذخيرة جو – جو وجو-أرض.

وقالت سارة هولوينسكي، مديرة مكتب هيومن رايتس ووتش في واشنطن: “باستمرارها ببيع الأسلحة للإمارات، تتجاهل السلطات الأمريكية الأدلة الوفيرة على الغارات الجوية وغيرها من الهجمات التي شنها التحالف بقيادة السعودية والإمارات في اليمن، والتي قتلت المدنيين بشكل غير قانوني “.

وأضافت هولوينسكي، إذا أراد المسؤولون الأمريكيون أن يكافئوا الإمارات على اعترافها بإسرائيل، فيجب ألا يشمل ذلك التواطؤ في القتل غير القانوني في ليبيا واليمن”.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

جنرال صهيوني :إعلان تل أبيب الحرب على “حزب الله” انتحار جماعي لـ”اسرائيل”

اليمن الحر الاخباري/ متابعات حذر اللواء المتقاعد في الجيش الإسرائيلي إسحاق بريك من أن إعلان …