الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / أخبار / مصلحة التأهيل بالداخلية تتسلم 7 عيادات طبية بكل مستلزماتها من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي

مصلحة التأهيل بالداخلية تتسلم 7 عيادات طبية بكل مستلزماتها من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي

 

 

اليمن الحرالاخباري / محمد العزيزي
تسلمت مصلحة التأهيل والإصلاح اليوم الأحد كمية من الأدوية والمستلزمات والأجهزة والمحاليل والمعقمات الطبية وعددا من الأدوات والأسرره الطبية كمنحة مقدمة من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وبدعم من الأتحاد الأوروبي بهدف توزيع هذه المنحة على اصلاحيات أمانة العاصمة ومحافظات إب وذمار والحديدة وصعدة وحجة والمحويت وعمران.
وأكد وزير العدل الدكتور محمد الديلمي خلال عملية الإستلام والتدشين لهذه المنحة أن وزارة العدل تنازلت عن نصف هذه المنحة التي قدمت لمصلحة التأهيل والإصلاح وكانت مخصصة لوزارة العدل .. وأنه شخصيا على استعداد تام لتقديم العون لمساعدة مصلحة التأهيل كونها تقوم بدور كبير وجبار لفئة نزلاء الإصلاحيات وهم من الفئات التي تحتاج إلى الرعاية والإهتمام.
وأشاد وزير العدل الدكتور محمد الديلمي بجهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وما تقدمه من دعم في ظل استمرار العدوان والظروف التي تمر بها بلادنا منذ أكثر من خمسة أعوام.
من جهته قال رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اللواء عبدالله الهادي نتشرف اليوم بحضور معالي وزير العدل وتدشينه المنحة المقدمة من المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي في ظل التعاون المشترك بين وزارتي الداخلية والعدل.
وأشار اللواء الهادي إلى أهمية استمرار هذا التعاون في ظل الاحتياجات الملحة لفئة نزلاء الإصلاحيات الذين هم في أمس الحاجة لمثل هذه المتطلبات والمستلزمات الطبية.
كما أكد الأخ عادل دبوان مستشار ومنسق المنظمة الدولية للإصلاحية الجنائي أن المنظمة تقدم دعم متواصل في خدمات السجون والإصلاحيات على مستوى المحافظات واليوم تأتي هذه الخدمة في مجال الخدمات الصحية ومواجهة الأوبئة وخاصة فيروس كورونا.
وأضاف المنسق الأقليمي للإصلاح الجنائي أن المنظمة قدمت منحة طبية بدعم من الأتحاد الأوروبي عبارة عن سبع عيادات طبية بكل معداتها ومستلزماتها وذلك لتحسين الخدمات الطبية لنزلاء الإصلاحيات المركزية بالأمانة والمحافظات .. وقال هذا الدعم مستمر منذ العام 2015م وحتى اليوم من التخفيف عن فئة النزلاء والنزيلات داخل السجون.
وعبر المستشار عادل ديوان عن شكره لوزير العدل الذي تكرم بالتخلي عن ما كان مخصص لوزارة العدل وتحويل هذا المخصص لصالح مصلحة التأهيل والإصلاح والسجون التابعة لها.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

القسام تقصف “تل أبيب” برشقة كبيرة وتواصل حصد جنود وآليات العدو في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عاصمة كيان العدو الصهيوني برشقة صاروخية كبيرة، …